الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
03:26 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في معرض باريس الزراعي الدولي 2019

الدوحة - العرب

الأحد 24 فبراير 2019
شاركت دولة قطر بوفد ترأسه سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، في الدورة السادسة والخمسين لمعرض باريس الزراعي الدولي 2019 (SIA)، الذي افتتح أمس السبت، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعاصمة الفرنسية، والذي يستمر حتى الثالث من مارس المقبل.

وقد التقى فخامة الرئيس الفرنسي ماكرون، سعادة وزير البلدية والبيئة أثناء افتتاح المعرض الزراعي، ثم قام سعادته بجولة تفقدية داخل أقسام المعرض.

وكان سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي وزير البلدية والبيئة قد التقى، عقب وصوله باريس أمس الأول الجمعة، سعادة السيد ديدييه غيوم وزير الزراعة والأغذية الزراعية بالجمهورية الفرنسية، وتم خلال اللقاء بحث دعم وتعزيز التعاون بين قطر وفرنسا في المجالات الزراعية والحيوانية.

كما التقى سعادة الوزير مع السيدة كاثرين جسلين لانيل مرشحة فرنسا والاتحاد الأوروبي لمنصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو).

وقام سعادة وزير البلدية والبيئة والوفد المرافق له، أمس الأول الجمعة، بزيارة إحدى الشركات المتخصصة في الأمن الغذائي؛ حيث تفقّد أقسام الشركة واطلع على نشاطها وأعمالها. هذا، ويهدف معرض باريس الزراعي الدولي إلى الاطلاع على أحدث التطورات والتقنيات الحديثة في مجالات الثروة الزراعية والحيوانية، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات وزيادة آفاق التبادل التجاري بين الدول المشاركة.

 ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات الفرنسية والعالمية المتخصصة في المجال الزراعي والغذائي، كما يحضره عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والأكاديميين ورجال الأعمال.

جدير بالذكر أن تنظيم أول معرض زراعي فرنسي حكومي يعود إلى عام 1964، ويعدّ من أكبر المعارض في القارة الأوروبية، التي يلتقي خلالها المختصون والمعنيون بالزراعة لتبادل المعارف والخبرة والوقوف على آخر المستجدات وأحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات في هذا المجال.







_
_
  • المغرب

    5:00 م
...