الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
07:22 ص بتوقيت الدوحة

السليطي بطل بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك

سليمان ملاح

السبت 23 يناير 2021

توّج الدراج سعيد السليطي بلقب الجولة الأولى والافتتاحية من النسخة الخامسة من بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك فئة 600 سي سي، التي أقيمت على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية، وبمشاركة 32 دراجاً يمثلون ثمانية دول. وجاء تتويج السليطي بعد تصدره الترتيب العام بعد انتهاء الجولة الأولى، برصيد 50 نقطة، متفوقاً بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه عبدالله القبيسي صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة، و17 نقطة عن عبدالله القبيسي صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة، فيما احتل المجري بالينت كوفاكس المركز الرابع برصيد 36 نقطة.
وجمع السليطي بين لقبي السباقين الأول والثاني، ففي السباق الأول المكون من 12 لفة لمسافة 64.6 كلم، أحرز المركز الأول، متفوقاً عن أقرب منافسيه عبدالله القبيسي الذي حل في المركز الثاني، فيما احتل مشعل النعيمي المركز الثالث في الترتيب العام.
وفي السباق الثاني المكون من 12 لفة لمسافة 64.6 كلم أيضاً، واصل السليطي تفوقه باحتلاله المركز الأول، متفوقاً على أقرب منافسيه عبدالله القبيسي الذي حل في المركز الثاني، فيما احتل مشعل النعيمي المركز الثالث في الترتيب العام.
وفي منافسات الفئة الثانية «تروفي»، توج الدراج يوسف الدرويش بلقب الجولة برصيد 50 نقطة، واحتل الكويتي الكسندر قبازارد المركز الثاني برصيد 40 نقطة، فيما جاء القطري حسن المنصوري في المركز الثالث، فيما احتل الكويتي الآخر علي حسين المركز الثالث «مكرر» في الترتيب العام. وفي السباق الثاني واصل الدرويش تفوقه وحقق المركز الأول، واحتل الكويتي الكسندر قبازارد المركز الثاني بزمن قدره، فيما احتل حسن المنصور المركز الثالث.
أما على صعيد فئة 300 سي سي، فقد اقتنص الدراج القطري يوسف الدرويش لقب الجولة بعدما اعتلى صدارة الترتيب العام برصيد 45 نقطة، واحتل مواطنه حمد السحوتي المركز الثاني، فيما جاء القطري الآخر سعد الحرقان في المركز الثالث.
وجاء تتويج الدرويش بلقب الجولة إثر فوزه بلقب السباق الثاني الذي أقيم أمس بعدما احتل المركز الأول متفوقاً على سعد الحرقان الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث الفرنسي اليكسيان ماكري. وشهد السباق الثاني حلول حمد السحوتي الفائز بلقب السباق الأول أمس الأول الجمعة، في المركز الرابع.

الدرويش: فزت بالعزيمة والإصرار
أعرب يوسف الدرويش عن سعادته الكبيرة بالتتويج ببطولتين في الجولة الأولى وقال: الحمدلله سعيد بهذا الانتصار لا سيما أنها أول مشاركاتي هذا الموسم، وهذا يرجع لدعم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وحلبة لوسيل وأكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية، وكذلك لدعم الأسرة. وأضاف: «كنت أنافس في فئتين، وهذا سبّب لي نوعاً من الإرهاق والتعب، ولكن بالعزيمة والإصرار والتحدي وبفضل من الله تمكّنت من الفوز فيهما.

خالد الرميحي: بداية مبشّرة

أبدى خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي ومدير الحلبة، سعادة كبيرة للانطلاقة المميزة للموسم الحالي، مؤكداً أنها بداية مبشرة بالخير، خاصة في ظل الإقبال الكبير من المشاركين وتطور مستواهم.
وقال: نحاول دائماً تقديم كل الدعم لتشجيع الشباب على المشاركة وإشباع اهتماماتهم في الأماكن المخصصة والآمنة، وبالفعل جاءت بداية السباقات هذا الموسم مثيرة كالعادة، وكانت المنافسة على أشدها بين المتنافسين في الدراجات النارية سواء سعيد السليطي وعبدالله القبيسي ومشعل النعيمي.
وعن الافتتاح الرسمي للبطولة ونجاح الجولة الأولى في ظل جائحة كورونا.. قال مدير حلبة لوسيل: الحمد لله، الأمور سارت على ما يرام، خاصة أن الدولة وفرت كل عوامل النجاح ولم تقصر، كما وفرت لنا كل الضوابط من أجل اتباعها لتنظيم مثل هذه الفعاليات، وهو ما أثمر في النهاية عن خروج الجولة الأولى بهذه الصورة المميزة.


السليطي: سعيد بالفوز والعودة القوية
قال الدراج سعيد السليطي الفائز بالجولة الأولى وبطل قطر السابق في ثلاث مواسم: الحمد لله العودة كان جيدة بعد انقطاع طويل، وبطولة هذا الموسم مختلفة، حيث تم تغيير الدراجة الى ماركة (ياماها) وهي جديدة، ولكن الحمد لله لم أواجه صعوبة في التأقلم معها. وأضاف: كانت المنافسة قوية، وكان تركيزي على تصدر السباق، وبفضل الله وخبرتي تمكنت من الفوز بالسباق الأول، أما السباق الثاني فكان أصعب، حيث نافسني القبيسي في أول أربع لفات، ولكنني حاولت التركيز جيداً والهدوء، وتمكنت بفضل استراتيجيتي من التفوّق على زملائي الدراجين».


 

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...