السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
08:05 م بتوقيت الدوحة

تسوير «النصرانية الغربية».. وإزالة أشجار ضارة بطرق الشمال

الدوحة - العرب

الأحد 22 نوفمبر 2020
الإزالة شملت 11 شجرة «غويف»

أنجزت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية، تسوير روضة النصرانية الغربية، باستخدام أنابيب حديد «جلفناير» غير قابلة للصدأ، وشبك مصبوغ باللون الأخضر مرتفع عن سطح الأرض، للسماح بدخول الزواحف والثدييات إلى الروضة، مع مراعاة التقيد باشتراطات الحياة الفطرية، والتي تضمن عدم المساس بالمكونات الطبيعية للروضة.
ويحقق السور منع الرعي ودخول المركبات للروضة دون منع المشاة من دخولها، وقد جرت إضافة الروضة للروض المدرجة تحت مشروع تأهيل البر القطري، والذي تشرف عليه إدارة الحماية والحياة الفطرية.
الجدير بالذكر أن هذه الروضة هي الخامسة التي يتم تسويرها وحمايتها خلال عام 2020م، وقد جرى تسوير 12 روضة خلال عام 2019، ويأتي ذلك في إطار تحقيق استراتيجية الوزارة القائمة على حماية الموارد الوراثية النباتية بالدولة، في ظل تزايد عدد مشاريع البنية التحتية بالدولة.
من جانب آخر، قامت الوزارة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية بإزالة 11 من أشجار الغويف «المسكيت» الضارة من طريق الشمال «قبل جسر سميسمة».
يأتي ذلك في إطار التخلص من أشجار الغويف الضارة بكافة مناطق الدولة، وإعطاء الأولوية للمناطق البرية التي يتم استزراع أنواع الأشجار المحلية بها.
وقد جرى بالتعاون مع شركات القطاع الخاص إزالة 71 من أشجار الغويف الضارة بطريق الشمال والطريق الفرعي لحويلة، بإشراف المختصين بقسم الحياة الفطرية، ومع مراعاة عدم الإضرار بالتربة أو النباتات النامية بنفس المناطق.

_
_
  • العشاء

    7:08 م
...