الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
11:53 م بتوقيت الدوحة

العراقي "محمد حميدي" يحرز لقب بطولة قطر المحلية المفتوحة للبليارد تسع كرات

الدوحة - قنا

الجمعة 23 أكتوبر 2020
. - الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر

توج العراقي محمد حميدي بلقب بطولة قطر المحلية المفتوحة للبليارد تسع كرات فئة الفردي، والتي نظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، وجرت منافساتها لمدة ستة أيام على صالة الاتحاد بمنطقة المنتزه وسط مشاركة 64 لاعبا.


جاء فوز حميدي باللقب بعدد قدما مستويات فنية عالية خاصة في المباراة النهائية التي حقق فيه الفوز على حساب بشار حسين لاعب المنتخب القطري بنتيجة (11-4 ) .
وتألق حميد في الأدوار الأولى وظهر بصورة مميزة، ثم تخطي في دور الستة عشرة عقبة مهنا العبيدلي لاعب المنتخب القطري (9-7) بعد مباراة متكافئة من الجانبين لم تحسم إلا في الشوط الأخير.
وواصل اللاعب العراقي مشواره بالفوز على هادي المري لاعب المنتخب القطري بنتيجة (9-5) في الدور ربع النهائي، ثم تخطي بصعوبة بالغة عقبة الفلبيني كيني روتا بنتيجة (9-8) بعد اللجوء إلى الشوط الفاصل.
وقام السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بتتويج الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى في البطولة عقب المباراة النهائية في مقر الاتحاد.
من ناحية أخرى، تنطلق غدا /السبت/ منافسات بطولة قطر المفتوحة الاولى للسنوكر والتي تستمر سبعة أيام وبمشاركة 32 لاعبا.. وتقام المنافسات بنظام دوري المجموعات حيث سيتم توزيع اللاعبين على ثماني مجموعات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الستة عشرة الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، وذلك وفقا للوائح وقوانين الاتحاد الدولي للعبة.
ومن المقرر أن تقام المباريات في مرحلة المجموعات من خمسة أشواط، على أن ترتفع إلى سبعة أشواط بداية من دور الستة عشرة وحتى الدور النهائي.
بدوره، أعرب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، في تصريح صحفي، عن سعادته بالإقبال الكبير للمشاركة سواء في بطولة البليارد تسع كرات فئة الفردي التي اختتمت منافساتها، أو بطولة السنوكر التي ستنطلق منافساتها غدا /السبت/.. وقال إن "منافسات بطولة البليارد أقيمت وفق لوائح الاتحاد الدولي، وذلك مع تطبيق البروتوكول الصحي للدولة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على كافة المتسابقين".. مشيرا إلى أن الأمر نفسه سيتم تطبيقه في بطولة السنوكر.
وأضاف أن الاتحاد أصر على تنظيم البطولتين لاستئناف النشاط من جديد، خاصة أن هناك استحقاقات دولية من المتوقع أن تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، الأمر الذي يتطلب تجهيز جميع لاعبي المنتخب من أجل استعادة مستواهم العالي واكتساب حساسية المباريات والمنافسات.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...