الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
12:29 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا لـ"ربيع 2021"

الدوحة - قنا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020
جامعة قطر من ضمن أفضل 700 جامعة عالميًا وفقًا لتصنيف ARWU 2020
أعلنت جامعة قطر عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الأكاديمي /ربيع 2021/، حيث يستمر تلقي الطلبات حتى 22 أكتوبر المقبل، وذلك في 30 برنامجا في مختلف التخصصات.

وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم استقبال جميع الطلبات من الطلبة الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة، وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.

وقال السيد ناصر يوسف العبيدان رئيس قسم القبول في الدراسات العليا، إن قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا بجامعة قطر يكون على أساس تنافسي، داعيا الراغبين في الالتحاق بالبرامج إلى التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم الطلبات وجميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول المحددة.

وأضاف العبيدان أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة الجدد والزائرين، وطلبة دراسة المقررات والتي تتضمن كشوف الدرجات الرسمية ونتائج الاختبارات القياسية هو 6 ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن قرارات القبول ستعلن في 10 ديسمبر 2020.

وأشار العبيدان إلى أن عدد البرامج المتاحة للتقديم لفصل ربيع 2021 هو 30 برنامجاً، موزعة بواقع 16 برنامجا في الدكتوراه، و12 برنامجاً للماجستير، و2 برنامج شهادات متخصصة، مبينا أن كلية الهندسة طرحت 19 برنامجا للدكتوراه والماجستير، و9 في كلية الآداب والعلوم، وبرنامجي دكتوراه في كل من كليتي الطب والصيدلة.

وأوضح أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ومن خلاله يتم تحميل المستندات المطلوبة، دون الحاجة للحضور إلى الجامعة، وذلك بناء على تعليمات الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/.

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...