الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
06:58 م بتوقيت الدوحة

سفيرنا في موسكو: قطر لن تخضع لأساليب البلطجة

سبوتنيك الروسية

الأحد 23 يوليو 2017
سفير قطر في روسيا
قال سعادة الشيخ فهد بن محمد العطية، سفير قطر لدى روسيا، قد تتخذ إجراءات قانونية ضد دول المقاطعة، مشدداً على أن الدوحة يمكنها تحمل ما وصفه بـ"الحصار" ولكنها لن تخضع لأساليب "البلطجة"، على حد تعبيره.
وأضاف سعادته في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "الدوحة ستتخذ التدابير القانونية قريباً جداً في حال لم تتخذ السعودية ومصر والبحرين والإمارات بعض الخطوات البناءة وإذا لم تحقق الوساطة أي تقدم لاحقاً،" حسبما نقلت "RT" الروسية الرسمية.
وقال "طبعاً لا يمكن أن يستمر المرء تحت الحصار إلى الأبد، لكن طالما أن دول الحصار تؤمن أنها تستطيع بطريقة البلطجة دفع أحد الدول إلى الإذعان من دون استخدام الطرق والوسائل الطبيعية، فإننا بالتأكيد لن نسلّم سيادتنا لهم ولن نقبل أي إملاءات من أي أحد. قطر لديها القدرة للاستمرار بالظروف الحالية حتّى تلتزم دول الحصار الأربعة بالقانون الدولي والاتفاقات الدولية."
وتابع سعادته  "حتى الآن، لم نرى أي تقدم عملي، بمعنى لم يحصل هناك رفع للحصار أو تخفيف للإجراءات المتّخذة. لكن الوضع مختلف بالتقدم على مستوى المجتمع الدولي، الناس أصبحت تعرف الآن ما الدوافع الحقيقية التي كانت خلف الأمر، أصبحوا يفهمون أن الذي حصل لقطر في 24 مايو كان عبارة عن اعتداء من قبل دولة أخرى عبر قرصنة وكالة الأنباء الوطنية. وتقرير الاستخبارات الأميركية جاء ليؤكد ذلك وكذلك التحقيق الذي أجريناه."

_
_
  • العشاء

    6:31 م
...