السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
10:51 ص بتوقيت الدوحة

الجمعة أول أيام شهر رمضان لعام 1441هـ

الدوحة - قنا

الخميس 23 أبريل 2020
فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل الشمري
أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن اليوم الخميس الموافق 23 أبريل، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم غد الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل، هو الأول من شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في بيان للجنة صدر عقب اجتماعها بمبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم، برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل الشمري رئيس اللجنة.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية..
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد
فقد عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها مساء الخميس الثلاثين من شهر شعبان لعام 1441هـ حسب التقويم القطري الموافق 29 شعبان حسب ما ثبت شرعا لدى اللجنة، والموافق 23/ 4/ 2020 م لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وإثبات شهادة من يراه.
وحيث ثبتت رؤية الهلال هذه الليلة، فإنه عملا بقوله تعالى: (فمن شهد منكم الشهر فليصمه) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته) فإن اللجنة تعلن:
أن غدا الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل 2020 هو أول أيام شهر رمضان المبارك الذي جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
وقال صلى الله عليه وسلم مبشرا به أصحابه (جاءكم شهر رمضان شهر بركة يغشاكم الله فيه، فينزل الرحمة ويحـط الـخطـايا ويستجيب الدعاء ينظـر الله إلى تنافسكم فيه فيباهي بكم ملائكته، فأروا الله من أنفسكم خيرا فإن الشقي من حرم فيه رحمة الله) فيه ليلة القدر خـير من ألف شهر من حرم خيرها فقـد حرم.
وتنتهـز اللجـنة هذه المناسـبة لترفـع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير "حفظهم الله" وإلى الحكومة الرشيدة، والشعـب القطـري الكريم وجـميع المسلمين أسمى آيات التهانـي ببلوغ شهر الصـيام والقـيام، سائلين الله العلـي القدير أن يجعلنا ممن احتسب صيامه وقيامه، وأن يجعل حظـنا منه الرحـمة والمغفرة والعتق من النار.
والله ولي التوفيق

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...