الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
01:07 ص بتوقيت الدوحة

تحديد أوقات عمل الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان المبارك

الدوحة - العرب

الخميس 23 أبريل 2020
تكدس مروري يومي أمام محلات الوجبات السريعة بالشوارع التجارية
بناء على قرار مجلس الوزراء في اجتماعه العادي المنعقد بتاريخ 22 أبريل 2020 وفي إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) واستكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة، أصدرت وزارة التجارة والصناعة التعميم رقم (20) لسنة 2020، بشأن تحديد أوقات عمل الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان المبارك حيث تقرر تحديد مواعيد وأوقات العمل لشركات ومحال القطاع الخاص لتكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصراً. 

وأضحت الوزارة أنه يستثنى من هذا القرار الأنشطة التالية: 
- منافذ بيع المواد الغذائية والتموينية والسلع الاستهلاكية والخضراوات والفواكه ( الهايبر ماركت – السوبر ماركت – البقالات). 
- أنشطة المطاعم والمقاهي - الكوفي شوب (التي يسمح لها بتوصيل الطلبات فقط).
- محلات بيع الحلويات والقهوة والتمور.
- شركات الاتصالات
- شركات توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية.
- الصيدليات
- محطات البترول وخدمات السيارات.
- ورش الصيانة التابعة للوكالات.
- المخابز
- الشركات العاملة في القطاع الفندقي.
- المصانع
- شركات الصيانة (خدمات السباكة والكهرباء والإلكترونيات).
- شركات الخدمات اللوجستية وشركات الشحن والعاملة في الموانئ والمطارات والخدمات الجمركية. 
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنه يتوجب على الشركات والمحال التجارية الالتزام بقرارات وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بهذا الشأن، ونبهت الوزارة إلى أن أي مخالفة لما نص عليه هذا القرار تعرض مُرتكبيها للإجراءات والمساءلة القانونية، وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا القرار وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.
وأوضحت الوزارة أن هذا القرار الذي صدر اليوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020 قابل للتعديل والتحديث وفق التطورات والمستجدات بهذا الشأن. وعليه تهيب وزارة التجارة والصناعة بكافة المواطنين والمقيمين استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، ومتابعة الصفحات الرسمية للوزارة للاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات. 

كما تحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:
- مركز الاتصال: 16001
- البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa
- حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي
- توتير @MOCIQATAR
- الانستجرام MOCIQATAR


_
_
  • الفجر

    04:36 ص
...