الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
07:51 ص بتوقيت الدوحة

المندوب الرسمي للتراث العالمي لكرة القدم في اليونسكو تزور أكاديمية أسباير

الدوحة- العرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021
جانب من جولة الأميرة راني فانوسكا تي مودلي في أسباير

قامت الأميرة راني فانوسكا تي مودلي، السفيرة المندوب الرسمي  للتراث العالمي لكرة القدم في اليونسكو، بزيارة لأكاديمية أسباير والتقت بطلاب الأكاديمية من الرياضيين والطاقم التدريبي أثناء إحدى الحصص التدريبية في كرة القدم. 

واستقبل السيد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير، الأميرة ورحب بها في المؤسسة ورافقها إلى ملاعب  الأكاديمية الخارجية حيث التقت عدد من طلاب كرة القدم  في الأكاديمية قبيل التدريب الرئيسي لفترة ما بعد الظهيرة.

من جانبها قالت الأميرة راني  "يسعدني القدوم إلى أكاديمية أسباير ورؤية  نخبة من اللاعبين الشباب الذين يشكلون مستقبل كرة القدم القطرية ونواة  للمنتخب القطري لكرة القدم والذين ستحملون  المسؤولية  لتمثيل قطر أفضل تمثيل  على خطى المعز علي؛ وهي شهادة على جهود قطر لتطوير الرياضة."

وأضافت "أهنئكم على كل ما تقومون به هنا، وقد تشرفت بزيارة أكاديمية أسباير".

وتأتي زيارة ممثلة اليونسكو لأكاديمية أسباير على هامش وجودها في الدولة بمناسبة اختيار خريج أكاديمية أسباير، المعز علي ومهاجم منتخب قطر  الأول ونادي الدحيل، كسفير لليونسكو، للتراث العالمي لكرة القدم. وقالت بهذا الصدد "نعلم جميعًا مشاركة دولة قطر والتزامها بشأن تعليم وتطوير الشباب ، وهذا أحد الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار دولة قطر لتمثيل  منظمة اليونسكو للتراث العالمي لكرة القدم. وإنه أحد الأدوار المهمة التي نقوم بها في المنظمة أن نسلط الضوء على الدور الرائد التي تقوم به قطر باستخدام شعبية كرة القدم لتطوير مجالات التعليم والعلوم والتنمية." 

واختتمت مندوبة اليونسكو جولتها بمخاطبة مجموعة من طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين في كرة القدم  وتشجيعهم على الاستفادة القصوى من الفرص الرائعة الممنوحة لهم في أكاديمية أسباير وتقديم أفضل ما لديهم.

 

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...