الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
11:25 ص بتوقيت الدوحة

تأجيل العام الدراسي الجديد في كوريا الجنوبية بسبب «كورونا»

سول- قنا

الأحد 23 فبراير 2020
تأجيل العام الدراسي الجديد في كوريا الجنوبية بسبب «كورونا»
أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، تأجيل العام الدراسي الجديد، المقرر أن يبدأ الشهر المقبل، لمدة أسبوع وذلك في إطار جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفي أعقاب ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 600 شخص.
وقال السيد يون ايون-هاي وزير التعليم الكوري الجنوبي، خلال مؤتمر صحفي، إنه "لمنع انتشار العدوى ولسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ستؤجل وزارة التعليم اليوم الأول من العام الدراسي 2020 في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والعليا في مختلف أنحاء البلاد لأسبوع"، مشيرا إلى أنه بموجب هذا الإجراء، سيبدأ العام الدراسي الجديد في التاسع من مارس المقبل.
وذكر الوزير أن الوزارة ستراقب عن كثب التفشي المستمر لاتخاذ إجراءات إضافية، عند الضرورة وتعديل التقويم المدرسي بمرونة، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل بدء الفصل الدراسي في مختلف أنحاء البلاد.
وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها قررت رفع مستوى التحذير من فيروس /كورونا/ المستجد "للدرجة القصوى" وذلك بعد تأكيد تسجيل أكثر من مئة حالة إصابة جديدة.
وذكر المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان سابق، أن كوريا الجنوبية أعلنت عن تسجيل 169 إصابة جديدة بالفيروس، وحالتي وفاة جديدتين، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 602 حالة وحصيلة الوفيات إلى خمس حالات.

_
_
  • العصر

    2:36 م
...