الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
05:56 م بتوقيت الدوحة

فالح العجمي يتوج بلقب سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى

الدوحة- قنا

السبت 23 فبراير 2019
فالح العجمي يتوج بلقب سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى
 توج الفارس فالح سويد العجمي بلقب مباراة الجولة الكبرى التي أقيمت مساء اليوم على الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية في ختام منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز التي نظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث على مدار ثلاثة أيام متتالية.
وتوج العجمي بالسيف الغالي بعد ان فاز بالمركز الأول في المباراة التي اقيمت علي الإرتفاع الأعلى في البطولة وهو 140 150 سم ، علي الجواد "كاربورت"محققا زمنا قدره 78.41 ثانية بدون أخطاء ، وحل في المركز الثاني الفارس عوض القحطاني علي الجواد "كاساندر" محققا زمنا قدره 82.14 ثانية ،وحل ثالثا الفارس سالمين سلطان السويدي علي الجواد "كانتارو" محققا زمنا قدره 82.55 .
ومن جهة اخرى حققت الفارسة سيرين شريف لقب المباراة المتوسطة علي ارتفاع 125-135 سم ،وشارك فيها 11 فارسا وفارسة ، بعد ان فازت بالمركز الأول علي الجواد "جيرلين" ،وحل ثانيا الفارس محمد سعيد حيدان علي الجواد "كويك ستيب" ،فيما جاء في المركز الثالث الفارس جابر راشد العامري علي الجواد "كانافارو" .
ومن ناحيته حقق الفارس سعيد حمد الراشدي لقب مباراة المستوي الأول ضمن الترويض بعد فوزه بالمركز الأول علي الجواد "جرافيتي"وحقق 71.66 نقطة في المباراة التي شارك فيها 7 فرسان وفارسات ،وحل في المركز الثاني الفارسة جيسيكا والدون علي الجواد "لوس ودي كاستيجنو"،وحققت 70.55 نقطة ،وحلت ثالثا الفارسة آمنة أحمد الصفار علي الجواد "ريثم"برصيد 68.51 نقطة .
وكما حققت الفارسة مارتينا ستيل لقب المستوي الثاني من الترويض علي الجواد "سانتا كروز"الذي أقيم بمشاركة 12 فارسا وفارسة ،وحققت مارتينا 69.42 نقطة ،وجاءت في المركز الثاني الفارسة ايريس نيجبوير علي الجواد "موندريان"،فيما جاء في المركز الثالث الفارس محمد سالم المري علي الجواد "جين تونيك".
وحقق الفارس محمد الغزالي لقب مباراة الجولة الصغرى التي أقيمت علي ارتفاع 110-120 سم بمشاركة 13 فارسا وفارسة ، بعد حصوله على المركز الأول علي الجواد "ماردونا" ، وحل ثانيا الفارس علي محمد المري علي الجواد "فريندلي تاتش" ،وجاء ثالثا الفارس حسين سعيد حيدان علي الجواد "بليوتشي" .
وقال السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري للفروسية، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية ، ان تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وتشريفه بحضور منافسات اليوم الختامي لمهرجان سيف سموه في قفز الحواجز وسباقات الخيل ، هو تكريم كبير للفروسية القطرية خاصة أن المهرجان الغالي هو الحدث الأكبر والذي نعمل على الاعداد له بصورة مميزة تليق بما يحمله من اسم لراعي الرياضة القطرية بصورة عامة والفروسية بصورة خاصة.
واضاف ان هذا المهرجان هو الأبرز ويشهد تحضيرات وتجهيزات كبيرة من كافة المختصين بمجال الفروسية من المنظمين و الملاك والفرسان والمدربين من أجل الحصول على المراكز الأولى ونيل شرف السلام على سمو أمير البلاد المفدى في العرس الختامي للمهرجان. 
وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استحقاقات مهمة ستكون البداية مع انتخابات الاتحاد الاسيوي في الدوحة خلال شهر مارس المقبل ، لانتخاب الرئيس ونوابه، وسوف اخوض سباق الترشح مجددا لاستكمال مشوار التطوير في الفروسية القارية، وسوف يحضر اعضاء الاتحاد الآسيوي بطولة الشقب خلال الاجتماعات.
وقدم العطية شكره إلى وسائل الإعلام على تغطيتها المميزة للحدث بالصورة التي تليق به والذي عكس الصورة الحقيقية لرياضة الفروسية القطرية، وايضا كافة الرعاة المشاركين في نجاح هذا المهرجان وايضا كل من عمل للوصول لهذا التنظيم المميز سواء في نادي السباق والفروسية أو الاتحاد، وبارك لكافة الفائزين في اليوم الختامي وتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في القادم.
ومن ناحيته أعرب الفارس فالح العجمي الفائز بسيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز عن افتخاره بفوزه لأول مرة بالسيف الذهبي بعد مشاركات عديدة كان قريبا في أغلبها من المركز الأول ،وتمنى أن يكون هذا الإنجاز الرائع وثبه جديدة وحافز طموح للوصول إلى المنتخب القطري الأول امل كل فرسان قطر ..، وتمنى فالح المشاركة في التصفيات الاولمبية المقبلة للوصول إلى اولمبياد طوكيو 2020 كما تمنى المشاركة في بطولات ولونجين والشقب الدولية خاصة بعد أن تألق وسط أبرز فرسان قطر الحاليين بفضل خبراته .

_
_
  • العشاء

    6:30 م
...