الجمعة 21 رجب / 05 مارس 2021
 / 
01:25 م بتوقيت الدوحة

اللجنة المنظمة لـ «كأس العالم للأندية» تكشف أهم الإجراءات الاحترازية المتبعة خلال فعاليات البطولة

الدوحة- العرب

السبت 23 يناير 2021
جانب من المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية

كشفت اللجنة لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 ™ عن أهم الإجراءات الاحترازي المتبعة خلال فعاليات البطولة التي تنطلق في الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل بمشاركة ستة أندية، وتقام منافساتها في اثنين من استادات مونديال 2022 هما استاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية. 
 
وتأهل للمشاركة في البطولة نادي الدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف، والنادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري. وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة كوفيد-19.
 
وتنطلق منافسات البطولة في 4 فبراير بمباراة تجمع بين نادي أولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، على استاد أحمد بن علي، عند الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة، تليها مواجهة عربية بين الدحيل والأهلي في استاد المدينة التعليمية عند الثامنة والنصف مساءً. ومن المقرر إقامة المباراة النهائية يوم 11 فبراير في استاد المدينة التعليمية عند التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة، ويمكن الاطلاع على جدول المباريات عبر هذا (الرابط).

اجراءات احترازية لمنع انتشار «كوفيد- 19»

كان من المقرر إقامة البطولة في شهر ديسمبر الماضي، ولكن تقرر تأجيلها بسبب تداعيات جائحة كوفيد- 19. وستشهد البطولة تطبيق نظام "الفقاعة الطبية" المبتكر والذي تقتصر فيه حركة اللاعبين والمسؤولين والمنظمين وجميع المشاركين في البطولة على مقار الإقامة وملاعب التدريب والاستادات، بهدف المحافظة على صحتهم وضمان سلامتهم.
 وتشمل تدابير السلامة المعتمدة:

-إجراء اختبارات دورية للكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19

-استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لاستادي البطولة، ومواقع التدريب، ومرافق الإعلام

-تخصيص أطقم طبية في الاستادين طوال فترة البطولة.

وفي ضوء توجيهات وزارة الصحة العامة الرامية إلى منع تفشي الوباء خلال كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، ستقام منافسات البطولة بحضور جماهيري بنسبة 30٪ من الطاقة الاستيعابية لكل استاد. 

وللحصول على تذاكر المباريات؛ سيتعين على المشجعين إما تقديم ما يثبت حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تعافيهم من الفيروس بعد الأول من أكتوبر 2020، أو إجراء فحص كوفيد-19 يُثبت خلوهم من الفيروس، وذلك قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصي. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر هذا (الرابط).

إلى جانب ذلك؛ يجب على المشجعين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات تغطي الأنف والفم، إضافة إلى الخضوع لفحص درجة الحرارة، وإبراز الحالة الخضراء على تطبيق احتراز المخصص لتتبع الحالات المصابة بالفيروس في قطر، عند الدخول إلى استاد المباراة. وسيجري تجهيز استادي البطولة بعيادات طبية متاحة للمشجعين عند الحاجة لأي مساعدة طبية. 

تذاكر بأسعار معقولة

تتوفر فئات تذاكر المباريات بأسعار معقولة وفق أسبقية الشراء، وبأسعار تتراوح من 10 ريال قطري لتذكرة الفئة الثالثة للمباريات الخمس الأولى حتى 300 ريال قطري لتذكرة الفئة الأولى للمباراة النهائية. وتتاح تذاكر مباريات البطولة حصرياً عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: https://fcwc2020.com/

دعوة المشجعين لاستخدام المترو والوصول مبكراً

يُنصح المشجعون باستخدام مترو الدوحة للانتقال إلى استادي البطولة، والوصول قبل ساعة واحدة على الأقل من انطلاق المباراة. ويتصل كل من الاستادين بالخط الأخضر في مترو الدوحة، حيث تقع محطة الرفاع على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من استاد أحمد بن علي، بينما يتصل استاد المدينة التعليمية بالمترو عبر محطة المدينة التعليمية التي تقع على مسافة أمتار من الاستاد.
 

_
_
  • العصر

    3:07 م
...