الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
05:43 ص بتوقيت الدوحة

«المصرف» ينال جائزة أفضل بنك إسلامي في قطر

الدوحة - العرب

الثلاثاء 23 يناير 2018
حصد مصرف قطر الإسلامي «المصرف» -رائد الصيرفة الإسلامية في قطر- جائزة «أفضل مصرف إسلامي في قطر» من مجلة «أخبار التمويل الإسلامي IFN»، المطبوعة العالمية الرائدة في المصرفية الإسلامية. كما حصد جائزتي «صفقة العام في قطر»، و«أفضل صفقة إعادة هيكلة». 

وتمنح المجلة جائزة «استطلاع أفضل البنوك» السنوية تكريماً لأفضل المؤسسات التي تقدم الخدمات المالية الإسلامية في مجموعة من الأسواق والقطاعات.

وتستند الجائزة إلى التصويت المباشر لقراء المجلة، حيث تمت دعوة القراء والمستثمرين والوسطاء الماليين غير العاملين في القطاع المصرفي، والأجهزة الحكومية، إلى اختيار أفضل المصارف من خلال التصويت. وشارك في التصويت هذا العام أكثر من 8500 شخص من مختلف القطاعات، وبذلك فإن «استطلاع أفضل البنوك» يعكس آراء مجموعة واسعة من الأشخاص الموثوقين الذين صوّتوا لـ «المصرف»، ومنحوه لقب أفضل مصرف إسلامي في قطر.

قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «نحن نسعد دائماً بالتكريم الذي نحصل عليه من مطبوعات مرموقة ومستقلة وتحترم قراءها.
وهذه الجائزة هي تأكيد آخر على نجاح استراتيجيتنا للأعمال التي تركز على تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتكاملة والعصرية والفعالة المطابقة للشريعة الإسلامية، ووضع مصلحة عملائنا في صلب كل ما نقوم به. وينبع نجاحنا من اعتقادنا الراسخ أننا موجودون لدعم الاقتصاد القطري، وجميع الشركات العاملة في قطر، وجميع الأفراد من المواطنين والمقيمين في البلاد».
وقد حصد «المصرف» جائزة «صفقة العام في قطر» نتيجة صفقة تمويل 1.6 مليار ريال؛ التي وقعت مع شركة هندسة الجابر لتمويل وتنفيذ مشروع تصميم وبناء مرافق مباني ومخازن الأمن الغذائي في ميناء حمد.

مزود
وأضاف السيد جمال: «خلال السنوات الـ35 الماضية، نجح المصرف في أن يصبح مؤسسة مالية مرموقة ومعترفاً بها محلياً وإقليمياً، كما أصبح واحداً من أفضل مزودي الحلول المالية الإسلامية المعروفين في العالم. ونحن نشكر عملاءنا على ثقتهم بنا، ونعتبر هذا التكريم دافعاً لنا على تحدي أنفسنا، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المالية لعملائنا، ونتطلع إلى عام جديد نخدم فيه المصالح المالية لجميع عملائنا من الأفراد والمؤسسات في قطر».

نمو
وأعلن «المصرف» مؤخراً عن نتائجه المالية السنوية لعام 2017، التي أظهرت أنه حقق أرباحاً صافية بلغت 2.405 مليون ريال عن العام المالي 2017، مقارنة مع 2.155 مليون ريال عن العام 2016، وبنسبة نمو قدرها 11.6 %، مقارنة بالعام الماضي. وحققت موجودات «المصرف» نمواً بنسبة 7.5 % في عام 2017، مقارنة مع عام 2016، حيث بلغت 150 مليار ريال. وبلغت الأنشطة التمويلية 102.6 مليار ريال بزيادة 4.4 مليار ريال وبنسبة نمو 4.5 %، مقارنة مع عام 2016. أما إجمالي الدخل عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، فبلغ 6.199 مليون ريال مسجلاً نسبة نمو 13 %، مقارنة بمبلغ 5.488 مليون ريال عن العام الماضي.
ومنذ تأسيسه في 1982، رسخ «المصرف» مكانته كرائد للصيرفة الإسلامية في قطر والمنطقة، وأسهم نموه الثابت خلال السنوات الخمس الأخيرة -إضافة إلى سلسلة من الاستثمارات الاستراتيجية في الثروة البشرية، والتكنولوجيا، وتطوير المنتجات والخدمات المبتكرة- في حصوله على العديد من الجوائز والتكريمات من مؤسسات ومطبوعات عالمية مرموقة في القطاع المالي.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...