الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
08:25 م بتوقيت الدوحة

ديربي العربي والسد على صفيح ساخن.. الدحيل يواجه الغرافة والخريطيات يلتقي الريان

إسماعيل مرزوق

الأحد 22 نوفمبر 2020

تقام اليوم 3 مواجهات ضمن الجولة السادسة لدوري النجوم، حيث يلتقي في الأولى الدحيل مع الغرافة، وفي الثانية العربي مع السد، وفي نفس التوقيت يلتقي الريان نظيره الخريطيات على استاد الخور.
ففي المباراة الأولى، والتي تجمع الدحيل والغرافة، وتعتبر بمثابة فك الارتباط، حيث يحتل الدحيل المركز الثالث والغرافة المركز الرابع، ولكل منهما 9 نقاط. 
الغرافة حقق الفوز في 3 مواجهات، وهو نفس وضع الدحيل الذي فاز أيضاً في 3 مباريات، وخسر كل فريق مباراتين. وسجل الدحيل في مبارياته 8 أهداف، واهتزت شباكه 6 مرات، في حين أحرز الغرافة 9 أهداف، واهتزت شباكه 8 مرات.
بينما في اللقاء الثاني ستكون مواجهة «الديربي»، وتعتبر قمة في كرة القدم القطرية، ويلتقي خلالها العربي مع السد، وهو لقاء ينتظره الجميع، نظراً لشعبية الفريقين ورغبة كل منهما في تحقيق الانتصار، علاوة على أن الفريقين قد صعدا لنهائي أغلى الكؤوس، ومباراة اليوم بروفة للنهائي الغالي.
يدخل الزعيم المواجهة وهو في صدارة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل مرة واحدة، وعلى الجانب الآخر العربي في المركز التاسع برصيد 5 نقاط، وفاز في مواجهة واحدة، وتعادل مرتين، وخسر في مباراتين. وقد اكتملت صفوف الفريقين من خلال عودة الدوليين الذين شاركوا مع العنابي في معسكر النمسا وخاضوا مباراتين وديتين مع كوستاريكا وكوريا الجنوبية.
وفي ختام مواجهات الجولة السادسة، ستكون مباراة الريان والخريطيات، حيث يدخلها الريان وهو في المركز الخامس وفي رصيده 7 نقاط، من الفوز في مباراتين والخسارة مثلهما والتعادل مرة واحدة، وبالنسبة للخريطيات فهو في المركز الثامن برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين والخسارة في 3 لقاءات.
ومن المنتظر أن تحظى مواجهات الجولة بكثير من الإثارة والحماس والترقب، حيث تسعى كل الفرق للفوز والظفر بالنقاط الثلاث، بعد العودة من التوقف بسبب الارتباطات والاستحقاقات الدولية.

هيمير: لا داعي للخوف

أكد هيمير هالجريمسون، مدرب العربي، على أهمية مباراة السد المقبلة بالدوري، ودورها في عودة الفريق للطريق الصحيح لدوري هذا الموسم. وقال: «لا أخشى النتيجة أمام السد، ولكن الإحصائيات تتحدث أكثر بأن الأفضلية للسد على العربي على مدى السنوات الخمس الماضية». وتابع هيمير: «وإذا نظرت مرة أخرى إلى الإحصائيات وفارق الأهداف هو 43 إلى 10، هذا يؤكد لنا أن السد فريق قوي، بالنظر إلى إمكانيات اللاعبين، والذي يمثل 80 % من لاعبي المنتخب؛ لذا فنحن نعلم مع من نلعب ولا داعي للخوف من أي شيء». واستطرد هالجريمسون: «الشيء الجيد في كرة القدم هو أنها تفاجئ الناس بالنتائج التي تصدمهم، ونأمل أن تحدث لنا هذه المفاجآت عندما نواجه السد، وقال نحن نحاول التحسين، ونحاول الاقتراب دائماً من أداء السد، لكننا نعلم أنه لا يزال هناك الكثير من الخطوات التي يتعيّن علينا القيام بها، الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو التمرين، وبذل قصارى جهدنا، ونأمل أن نقدم أداء جيداً ضد السد».
قال هيمير: «لقد تعرضنا للعديد من الإصابات ولأسباب عديدة، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو التركيز على اللاعبين المستعدين للعب والقتال من أجل العربي».
وتابع قائلاً: «نستعد للسد كما المباريات العادية، وسنواجه السد مرتين في فترة قصيرة، لذلك نحاول تحسين أشياء معينة في فريقنا، حتى نتمكن من اللعب بشكل أفضل».

تشافي: جاهزون للمنافسة

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السداوي، جاهزية أبناء الزعيم لمواجهة العربي اليوم.وقال: تنتظرنا مباراة مهمة ضد العربي، ‎خاصة وأنها مباراة ديربي، منافسنا قوي جداً تأهل إلى نهائي كأس الأمير وكأس أوريدو، العربي يسير في فترة طيبة، ويملك لاعبين جيدين ومدرباً جيداً، ولذلك ستكون المواجهة صعبة للغاية، وكما تعلمون مباريات الديربي دائماً قوية. وأضاف: «كالعادة، نحن جاهزون للمنافسة، وبكل تأكيد نطمح للفوز بالنقاط الثلاث، علينا أن نلاحظ حالة الدوليين بعد عودتهم، ولكن نثق في قدراتنا، ونستطيع أن نحصل على نتيجة إيجابية». وعن حالة اللاعبين الدوليين بعد العودة من الفترة الدولية، قال المدرب الإسباني: من المهم جداً التعافي من الإرهاق، واتباع نظام غذائي جيد، وأن تكون لائقاً، أمامنا مباريات كثيرة، وقد سافر الدوليون لساعات عديدة بين الدوحة وبلدانهم، ولذلك التعافي مهم جداً. واستكمل حديثه قائلاً: ليس لدينا إصابات كثيرة ويغيب عن الفريق بهاء الليثي والحارس سعد الدوسري فقط للإصابة، كل اللاعبين الآخرين جاهزون، والآن نملك مجموعة كبيرة لاختيار التشكيلة ونحن سعداء جداً.

صبري لموشي: سنواجه فريقاً مميزاً

أكد صبري لموشي، مدرب الدحيل، صعوبة مواجهة الغرافة، واصفاً المنافس بالفريق القوي الذي يتوفر على لاعبين مميزين خصوصاً المحترفين منهم.
وقال: «المواجهة أمام الغرافة لن تكون سهلة، وتحتاج منا للتركيز والعمل بقوة، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً أنها تأتي بعد مرحلة توقف ونواجه خلالها خصماً أظهر أسلوب لعب مختلف في الفترة الأخيرة بوجود لاعبين محترفين يقدمون مردوداً جيداً».  وأضاف: «حاولنا خلال فترة التوقف التركيز على العمل الفردي مع بعض اللاعبين بحكم تواجد عدد كبير من لاعبي الفريق مع المنتخبات الوطنية، بالتالي لم يكن في وسعنا العمل أكثر من هذا، من خلال التركيز على العمل البدني والفردي».

أجيري: لا تأثُّر بقرار الرحيل

أعرب ديغيو أجيري مدرب الريان عن ثقته في قدرة الرهيب على تحقيق نتيجة إيجابية بالحصول على الثلاث نقاط في مواجهة الخريطيات بالجولة السادسة من دوري النجوم. وقال المدرب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: إن الفريق سيكون جاهزاً لخوض المباراة وتحقيق المطلوب فيها. وعن تأثير قرار رحيله عن الفريق قال: لاعبو الريان يمتلكون عقلية احترافية، وهذا يجعلهم لا يتأثرون بقرار الرحيل، وهذا الشيء يحدث في كرة القدم. وأضاف: مباراة الخريطيات صعبة، وعلينا أن نركّز فيها ونتحكّم في اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته، وقال لا بد من التركيز واستغلال الفرص من أجل حصد نقاط المباراة لأنه يسعى إلى تحقيق الفوز.

 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...