الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
04:38 ص بتوقيت الدوحة

د. الخال: تحصين 20 ألف شخص من الانفلونزا الموسمية .. واللقاح يستورد من شركات عريقة

حامد سليمان

الخميس 22 أكتوبر 2020
د. الخال: تحصين 20 ألف شخص من الانفلونزا الموسمية .. واللقاح يستورد من شركات عريقة


أكد الدكتور عبد اللطيف الخال، رئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، أن تطعيم الانفلونزا الموسمية المتوافر حالياً في دولة قطر، هو نفس التطعيم الذي يجرى استيراده سنوياً من شركات عريقة من بينها شركة Abbott وشركة Sanofi، وقال " أنه يتم التعامل مع هذين النوعين من تطعيمات الانفلونزا منذ سنوات عديدة.
وقال في تغريدات نشرها الحساب الرسمي لمؤسسة حمد الطبية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": خبرتنا مع هذه التطعيمات إيجابية، لافتاً إلى أن هذين اللقاحين العديد يستخدمان بدول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأميركية.
وأضاف: حتى الآن قمنا بتحصين اكثر من 20 ألف شخص منذ بداية شهر اكتوبر الحالي، وأن معظمهم من العاملين الصحيين بمؤسستي" حمد الطبية "و"الرعاية الصحية الاولية".
وقال د. الخال " شرعنا في تحصين، أفراد المجتمع، خاصة الأشخاص في عمر 50 عاما فما فوق والأطفال من 6 شهور وحتى 5 سنوات بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة بغض النظر عن أعمارهم والنساء الحوامل في جميع مراحل الحمل، لافتاً إلى أن التطعيم آمن واعراضه الجانبية غالبا ما تكون على شكل ألم خفيف في موضع الإبرة، وقد يكون مصحوباً بارتفاع طفيف في درجة الحرارة عند نسبة بسيطة من الناس.
وحذر د. الخال من أن فيروس الانفلونزا الذي سوف ينتشر هذا الشتاء مختلف وقد يتسبب بمضاعفات شديدة لدى بعض الأشخاص والفئات الاكثر عرضة للمخاطر الصحية."

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...