الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:01 م بتوقيت الدوحة

الأمير ويليام وزوجته يزوران مسجدا ومخبزا تقديرا لدور المسلمين في أزمة «كورونا» (صور)

وكالات

الخميس 22 أكتوبر 2020

فاجأ دوق ودوقة كامبريديج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون العامة في بريطانيا بجولة في شوارع العاصمة شملت زيارة مسجدا ومخبزا وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها هذا الثنائي بساطتهما. 

تأتي الزيارة في ظل اجتياح وتفشي فيروس كورونا في كافة دول العالم بما فيها المملكة المتحدة حيث اتحد المجتمع البريطاني بكافة مؤسساته الرسمية والمدنية والدينية لمكافحة تفشي الفيروس الخطير، ولعب العرب والمسلمون المقيمون في بريطانيا عبر أعمالهم دوراً مهماً في مكافحة هذا الفيروس، ما حدا بالأمير ويليام وزوجته الإشادة وتقديم عبارات الشكر الدافئة لهم لجهودهما إلى جانب مؤسسات أخرى في مواجهة فيروس كورونا على الأراضي البريطانية.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام البريطانية المختلفة، زار دوق ودوقة كامبريديج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، عدداً من المجتمعات والشركات والأفراد الذين قدموا المساعدة للمجتمع والأسر والمسنين خلال جائحة فيروس كورونا وفترة الإغلاق العام للحد من تفشيه في المدن البريطانية.

وأضاف بيان حساب دوق ودوقة كامبريديج : ” تحدث دوق ودوقة كامبريديج إلى العملاء والموظفين وأرباب العمل حول التحديات التي واجهوها في الأشهر الأخيرة ،وكانت زيارة الدوق والدوقة التالية ،لمسجد شرق لندن ومركز لندن الإسلامي في “وايت تشابل” ،حيث لعب المتطوعون دوراً مهماً في دعم أفراد مجتمعهم من خلال المساعدة في تقديم وجبات دافئة وطعام وأدوية للفئات الأكثر ضعفاً.

وتابع البيان: "تعرف دوق ودوقة كامبريديج في مخبز Beigel Bake Brick lane الشهيرعلى طرق المتجر في مساعدة المجتمع المحلي من خلال التبرع بالأغذية ،وتسليمها، والتحديات المتمثلة في تقليل ساعات العمل أثناء الوبا".

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...