الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
11:43 م بتوقيت الدوحة

«تويوتا فورتنر 2021» الجديدة.. تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة

الدوحة- العرب

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
«تويوتا فورتنر 2021» الجديدة.. تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة

تتوفر بمجموعة متنوعة من المحركات.. الشكل المعاد تصميمه يتميّز بالقوة والأناقة

تتمتع بمقصورة رحبة ومريحة

توفّر مميزات وخصائص أمان متقدمة ما يحقق مزيداً من راحة البال

تعتمد «تويوتا فورتنر 2021»، التي تتميّز بتصميم ومميزات متطورة توفر تجربة محسنة للسائقين والركاب على السواء، على إرث الموديلات متعددة الاستخدامات الأنيقة والمتينة مع قدرات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

كذلك تم تحسين التصميم الخارجي لسيارة فورتنر الجديدة بشكل ملحوظ، من خلال الشبك الأمامي الكبير وشرائط المصد الأمامي الفضية، مما يحقق إحساساً أقوى بالصلابة التي يعتمد عليها».

ميزات ذكية
كما استفاد مظهر سيارات الدفع الرباعي الرياضية من المصابيح الأمامية الموجهة الخفيفة المصممة حديثاً مع مصابيح القيادة النهارية، جنباً إلى جنب مع زوج من مصابيح الـ «LED» الخلفية الأنيقة التي تبرز مع حلول الظلام. كما يمكن للسائقين والركاب الاستمتاع بمجموعة من الميزات الذكية المصممة لزيادة الراحة والأمان التي لا تجعل القيادة مريحة للغاية فحسب، بل توفر أيضاً طريقة أكثر أناقة للخروج والاستكشاف. ويتضمن ذلك شاشة عرض صوتية مقاس 8 بوصات، متوافقة مع «أبل كار بلاي» و»أندرويد أوتو»، جنباً إلى جنب مع تطبيق تي كونيكت المبتكر من تويوتا».
ويتوفر موديل «فورتنر» بخيارين، إما محرك بنزين أو محرك ديزل بدرجة عالية من الكفاءة. تشمل محركات البنزين محركاً رباعي الأسطوانات، سعة 2.7 لتر، بقدرة 164 حصاناً، و245 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك V6 سعة 4.0 لتر يولّد 235 حصاناً، و376 نيوتن متر من عزم الدوران.

قدرة عالية
ويتميّز خيار محرك الديزل بمحرك توربيني سعة 2.4 لتر قادر على توليد 147 حصاناً و400 نيوتن متر من عزم الدوران. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الست في سيارات فورتنر، فإنه يعظم من إمكانات المحرك، ويتميّز بتروس متعددة المراحل تم تطويرها لتحسين قوة الدفع في نطاق السرعة المنخفضة. وقد تم ضبط نسب التروس لتوفير تسارع قوي مع عزم دوران أشد، مما يجعل السيارة عالية القدرة على اختراق الطرق الوعرة.
وكما هو الحال مع أي طراز آخر من سيارات «تويوتا»، فإن السلامة تظل تحتل أولوية قصوى لسيارة فورتنر الجديدة، والتي تضم مجموعة شاملة من الميزات المصممة لحماية ركابها، ومن بينها الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية، جنباً إلى جنب مع وسادة هوائية لحماية ركبة السائق، فضلاً عن التحكم في ثبات السيارة، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ونظام التحذير الخاص بضغط الإطارات، ونظام المساعدة في بدء التشغيل على المرتفعات، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

تنوّع الخيارات
تتوفر سيارات فورتنر الجديدة بثمانية ألوان خارجية مميزة، مما يتيح للعملاء فرصة للتعبير عن تفردهم وخصوصيتهم، ومن بين ذلك اللون الأسود اللؤلؤي الذي يوفّر مظهراً كلاسيكياً أنيقاً مع التأكيد على إمكانات الدفع الرباعي القوية. وفي الوقت نفسه يتوفر للداخل كسوة شمواه، مما يخلق جواً دافئاً ويساهم في الشعور بالرفاهية والتعبير عن الطابع الأنيق والرياضي للسيارة. وأخيراً فإن سيارات فورتنر الجديدة مجهزة بمجموعة مختارة من العجلات المعدنية مقاس 17 بوصة، أو مقاس 18 بوصة المعاد تصميمها.

 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...