الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
06:22 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء الكويتي يقرر إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية

قنا

الإثنين 22 فبراير 2021
مجلس الوزراء الكويتي يقرر إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية

قرر مجلس الوزراء الكويتي إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية في البلاد، على أن يستثنى من ذلك عمليات الشحن، مع السماح بعودة المواطنين من المنافذ البرية والبحرية وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.
وكلف مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، الذي ناقش آخر المستجدات المتعلقة بوباء كورونا /كوفيدـ 19/، وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك بتنفيذ ما جاء في القرار والعمل به من بعد غد /الأربعاء/ حتى إشعار آخر.
كما قرر المجلس منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها التي داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل، مع تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30%، وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل.
وتشمل القرارات أيضا التأكيد على القطاع الخاص بعدم تجاوز نسبة عدد العاملين في مقار العمل 50%، مع تأكيد الالتزام في جميع الأحوال بالاشتراطات الصحية والوقائية التي تقررها السلطات الصحية المختصة، فضلا عن الإجراءات والقواعد وأنظمة الدوام المرنة والعمل عن بعد وفقا لدليل سياسات وإجراءات العودة التدريجية للعمل الصادر عن ديوان الخدمة المدنية.
وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت شفاء 955 حالة من الإصابة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 173182، مشيرة إلى تسجيل 899 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 184989، وتسجيل خمس حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1049 حالة.

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...