الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
12:13 م بتوقيت الدوحة

تطبيق «كلوب هاوس».. إقبال متزايد في وقت قياسي

كاليفورنيا – وكالات

الإثنين 22 فبراير 2021
«أيفون» الجهاز الوحيد القادر حالياً على تشغيل التطبيق

شهد تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) إقبالاً كبيراً من المستخدمين خلال الأيام الماضية، على الرغم من حداثة ظهوره في مارس العام الماضي، والاشتراك فيه يتطلب دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا، وهو متاح لمستخدمي نظام «iOS» فقط، ورغم كل ذلك يزداد عدد المستخدمين بسرعة، كما زاد عدد الدعوات إلى درجة أن بعضها تُباع على موقع «Ebay» بأسعار خيالية.
تشير تقارير إلى أن الإقبال الكبير والمفاجئ على تطبيق «Clubhouse» كان نتيجة إعلان إيلون ماسك -مؤسس شركتي SpaceX وتيسلا- عن استضافته لمحادثة صوتية مع فلاد تينيف Vladimir Tenev الرئيس التنفيذي لتطبيق «روبن هود» Robinhood.
وسبق أن دعم ماسك تطبيق «سيجنال»  للتراسل الفوري خلال أزمة تغيير «واتساب» لساسية الخصوصية الخاصة به، وحضّ متابعيه على استخدامه قبل أن يشجعهم على استخدام  تطبيق «كلوب هاوس».
ودعا ماسك السبت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحادثة صوتية عبر تطبيق «كلوب هاوس»، ولم ترفض روسيا هذه الفكرة حتى الآن.

ما هو تطبيق «كلوب هاوس»؟
هو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكنه عكسهم تماماً لا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، وهو قائم على الصوت وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.
باختصار، يتيح التطبيق إنشاء «غرف» والانضمام إليها، بحيث يمكن الدردشة مع الآخرين في مكالمة صوتية جماعية كبيرة، ولا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص وإنما صوت فقط، ويمكن للمستخدمين الانضمام ومغادرة الدردشة في أي وقت،
وتحويل أي غرفة إلى قاعة اجتماعات عامة.
وهذا التطبيق متاح حالياً لمستخدمي نظام «iOS» فقط، حيث لا يوجد إصدار لمستخدمي نظام أندرويد بعد، يمكن دخوله حتى الآن من خلال دعوة فقط، ويسمح للأعضاء بالانضمام إلى غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف الموضوعات.
وهناك طريقتان للانضمام إلى تطبيق «كلوب هاوس»، الأولى: الحصول على دعوة من شخص انضم إلى التطبيق بالفعل، حيث يحصل كل مستخدم جديد على دعوتين، ويكسبون المزيد مع استخدامهم للتطبيق، فيما تتطلب الطريقة الثانية تنزيل التطبيق ثم تسجيل الاسم في قائمة الانتظار، ولكن ليس هناك ما يضمن الحصول على حساب بهذه الطريقة خاصة خلال هذ الأيام التي تشهد إقبالاً كبيراً.
وبمجرد الحصول على دعوة للانضمام للتطبيق، يمكن تنزيل التطبيق في هاتف «أيفون» لأنه الجهاز الوحيد القادر حالياً على تشغيله، أما أجهزة أندرويد لم يُطلق لها إصدار من التطبيق بعد، ولكن تخطط الشركة الآن للتوسع بأسرع ما يمكن وفتحه للجميع قريباً.

_
_
  • العصر

    3:02 م
...