الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
02:43 م بتوقيت الدوحة

%76 من متابعينا يؤيدون استخدام الكاميرات لرصد مخالفات النظافة العامة

الدوحة - بوابة العرب

الجمعة 22 فبراير 2019
صورة من الاستطلاع
فى استطلاع للرأى طرحته "العرب" على متابعيها الأعزاء بمواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان هل تؤيد قرار "البلدية" رصد مخالفات النظافة العامة عن طريق استخدام كاميرات المراقبة؟، أيد ما مقداره 76% من المشاركين القرار، وطالبوا بالتوازي مع الأمر بضرورة توفير أوعية وصناديق كافية لمرتادي الأماكن العامة والشواطئ لرمي المخلفات.

وفي ظل التأييد الواسع للقرار، رصدنا على الجانب الآخر رفض نحو 21 % من المشاركين فيما أشارت الـ 3% الباقية إلى إيجابية القرار مؤكدين على ضرورة تشديد الرقابة أكثر للحفاظ على الشكل والوجه الحضار للبلاد. 

ودشّنت وزارة البلدية والبيئة -ممثلة بإدارة النظافة العامة- أول أمس الأربعاء، المرحلة الثانية من الحملة الإعلامية للتوعية بقانون النظافة العامة، تحت شعار «خلّوها نظيفة».

وأكد السيد سفر مبارك آل شافي -مدير إدارة النظافة العامة- أن قانون النظافة العامة أحدث نقلة نوعية من حيث الشمول والقوة، ويتميز بمواكبته النهضة العمرانية الشاملة بالدولة والحياة الاجتماعية بمختلف ثقافاتها، لافتاً إلى الدور الكبير للقانون في تعزيز الخدمات والحفاظ على النظافة العامة والبيئة القطرية، من خلال الحدّ من السلوكيات والممارسات الخاطئة.

واستعرض آل شافي أبرز أهداف الحملة خلال الفترة المقبلة، وما تتضمنه من برامج توعوية لفئات الجمهور كافة، للتعريف بقانون النظافة العامة، كما تطرق إلى نتائج المرحلة الأولى من الحملة.

وكشف آل شافي عن أنه سوف يتم لأول مرة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية، رصد مخالفات النظافة العامة بمختلف أنواعها، عن طريق استخدام كاميرات المراقبة بمركز القيادة الوطني «NCC» التابع لوزارة الداخلية.

وأوضح أن مراقبي وزارة البلدية والبيئة سوف يتواجدون بغرفة عمليات مركز القيادة الوطني «NCC» للقيام برصد وتحرير المخالفات، فضلاً عن مشاركة أفراد ودوريات الإدارة العامة للمرور في رصد تلك المخالفات بالتنسيق مع الإدارة، لافتاً إلى بدء عمليات رصد وتحرير مخالفات النظافة من قبل أفراد المرور ميدانياً.

_
_
  • المغرب

    4:56 م
...