السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
04:12 ص بتوقيت الدوحة

شارع ابن الريب الثقافي يحتفي بالكُتاب في فعالية "حوار مع مؤلف" غدا

الجمعة 22 يناير 2021
شارع ابن الريب الثقافي يحتفي بالكُتاب في فعالية "حوار مع مؤلف" غدا

 تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، يوم غد /السبت/ فعالية "حوار مع مؤلف"، وذلك في إطار برنامج شارع ابن الريب الثقافي.

وتستضيف الفاعلية الكاتبة لينا العالي، والكاتب محمد همام فكري، وذلك للحديث عن تجاربهما في الكتابة والتأليف ومصادر إلهامهما في الحوارين الذين يديرهما كل من الكاتب حمد التميمي، والكاتب والصحفي محمد الربيع.

وسيسلط اللقاءان الضوء على كتاب (عبدالرحمن قاهر السرطان) للكاتبة لينا العالي، الصادر عن دار لوسيل، وكتاب (الحج من قطر قديما.. ذكريات عطرة) للكاتب محمد همام فكري، الصادر عن دار حمد بن خليفة.

يذكر أن لينا العالي كاتبة وفنانة تشكيلية قطرية، لها خبرة 20 عاما في مجال التعليم، وهي حاصلة على بكالوريوس تربية فنية جامعة قطر، وعضو مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية سابقا، ومدرب معتمد في الفنون والحرف اليدوية، ومنسقة فنون بصرية في وزارة التعليم والتعليم العالي، وكاتبة قصص أطفال، وعضو الملتقى القطري للمؤلفين. ومن إصداراتها "أديدة يا حبابة، والكتاب ذو الأرجل، ووردة الصحراء، وحبة اليراوة".

أما محمد همام فكري فهو كاتب ومستشار التراث والكتب النادرة بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمدير السابق لمكتبة التراث العربي والا?سلامي، ومشرف مركز حسن بن محمد للدراسات التاريخية، ومشرف عام تحرير مجلة رواق التاريخ والتراث، كما ألف وحرر أكثر من عشرين مؤلفا، ونشر ما يقرب من مائة مقال ودراسة في مختلف المجلات العربية.

ومن مؤلفاته "شجرة التوت، الخروج من الهامش، الرحلات الحجازية، ابن سينا، شيخ الفلاسفة، وأمير الأطباء، ومساجد قطر تاريخها وعمارتها".

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "حوار مع مؤلف" يتواصل كل سبت بشارع ابن الريب الثقافي في /كتارا/، للاحتفاء بالمؤلفين والناشرين ودور النشر المشاركة وإقامة حوار فكري وثقافي.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...