الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
09:10 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل.. يحشد قوته لمواجهة الأهلي المصري في مونديال الأندية

الدوحة - العرب

الخميس 21 يناير 2021

بدأ الدحيل الترويج لمباراته المهمة مع الأهلي المصري في افتتاح مونديال الأندية 2020 في قطر، عير حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
ووجه الدحيل الدعوة إلى جماهيره والجماهير القطرية لدعمه ومساندته في مشواره العالمي والوقوف خلفه، خاصة أن البداية صعبة وقوية وأمام منافس له خبرة كبيرة مثل الأهلي بطل أفريقيا ونادي القرن في القارة السمراء، ويسعى الدحيل إلى حشد قوته وحشد الجماهير القطرية لمؤازرته في هذه القمة العربية الكروية المثيرة، من أجل اجتيازها والوصول إلى الدور ربع النهائي، حيث تنتظره في حالة الفوز على الأهلي مهمة أكثر صعوبة أمام بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا والمرشح الأول للحصول على اللقب.
وغرّد الحساب الرسمي للدحيل بـ «تويتر» قائلاً: «الله الله يا جمهورنا، ما يحتاج نوصيكم، ممثل قطر ينتظركم في الملعب»، وأشار الدحيل إلى أن تذاكر مباراته مع الأهلي المصري أصبحت متاحة للبيع عبر الموقع الإلكتروني».
ووضع الدحيل الشروط لشراء التذاكر أمام الجماهير، حيث يتوجب على المشجع الذي يشتري تذكرة المباراة الحصول عليها من مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك في الفترة من 10 صباحاً إلى 11 مساء، قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصى.
ويلتقي الدحيل مع الأهلي المصري في الرابع من فبراير في الدور الثاني للمونديال، على استاد المدينة التعليمية، وينتظر أن تخرج المباراة قمة كروية مثيرة، خاصة مع تمتع الفريقين بحضور جماهيري كبير، وتُعد هذه هي المشاركة الأولى للدحيل في المونديال، وشارك بصفته بطل الدوري والمستضيف للحدث العالمي الكبير، وكان من المفترض أن يلتقي في المباراة الفاصلة الأولى فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي انسحب الأسبوع الماضي، بسبب جائحة كورونا، فتأهل الدحيل مباشرة.
ومع اقتراب موعد القمة الكروية المرتقبة، تبدو صفوف الفريق مكتملة بعد التغييرات التي أجراها على صفوف محترفيه بانضمام الإيراني علي كريمي، والكيني أولونغا، إلى جانب المغربي مهدي بن عطية، والبرازيليان دودو وإدميلسون.
وسوف يبدأ الدحيل استعداده وتركيزه للقاء بطل أفريقيا اعتباراً من الثلاثاء القادم، عقب انتهاء مباراته المهمة مع الأهلي القطري في دور الـ 16 لكأس الأمير المفدى المقرر إقامتها الاثنين القادم،
وتعتبر مباراة العميد البروفة القوية الأخيرة قبل ملاقاة الأهلي المصري بمونديال الأندية.
في المقابل ستكون مواجهة بيراميدز بالدوري المصري 26 يناير المباراة الأخيرة للأهلي المصري قبل وصوله إلى الدوحة نهاية الشهر الحالي.

قطر ومفاجآت المونديال
في تقرير له حول مونديال الدوحة للأندية 2020، تساءل «فيفا» عن إمكانية حدوث مفاجآت من جانب الفرق غير المرشحة، وألقى تقرير الاتحاد الدولي الضوء على التفوق الدائم لفرق أوروبا وأميركا الجنوبية، وسيطرتها على لقب كأس العالم للأندية، وأشار إلى أن أندية القارتين بسطت سيطرتها المطلقة على كأس العالم للأندية من حيث التتويج بالألقاب. 
ففي 16 نسخة من هذه المسابقة، دائماً ما تُوّج باللقب بطل من الاتحاد الأوروبي أو من اتحاد أميركا الجنوبية، وتواجه ممثلو القارتين في النهائي 12 مرة.
بيد أن تاريخ المسابقة لا يخلو من قصص جميلة، ففي خمس مناسبات، شقت فرق غير مرشّحة، لا أحد كان يتوقع تألقها على هذا المستوى، طريقها إلى النهائي، ووصلت 5 فرق غير متوقعة إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية، كان أولها فريق مازيمبي في عام 2010، الذي نجح في تخطي عقبة باتشوكا المكسيكي في الدور الثاني (1-0)، قبل أن يُقصي إنترناسيونال البرازيلي (2-0)، ويبلغ النهائي الحلم ضد إنتر ميلان بقيادة صامويل إيتو.
وفي عام 2013 نجح الرجاء المغربي في الوصول إلى النهائي، بعد أن حقق فوزاً مدوياً بنتيجة 3-1 على أتلتيكو مينيرو بقيادة رونالدينيو في نصف النهائي، لكنه خسر في النهائي أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0.   وفي 2014 حقق أوكلاند سيتي النيوزيلندي مفاجأة كبيرة بالفوز بالمركز الثالث، بعد انتصاره على كروز أول المكسيكي.   وتأهل كاشيما الياباني إلى المباراة النهائية 2016 واصطدم بفريق ريال مدريد الإسباني، الذي كاد أن يسقط بعد تأخره 1-2، قبل أن يقلب الطاولة على الفريق الياباني 4-2 في الوقت الإضافي. 
وفي 2018 عاد الريال مدريد ليحطم أحلام «غير المرشحين» مرة أخرى، في المباراة النهائية بتفوقه بنتيجة 4-1 على العين بطل الإمارات وممثل البلد المضيف.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...