الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
12:19 ص بتوقيت الدوحة

تعاون بين وزارة الداخلية و «وايل كورنيل» لتدريس الطب الشرعي

الدوحة - قنا

الإثنين 21 سبتمبر 2020
اتفاقية تعاون بين وزارة الداخلية وكلية وايل كورنيل للطب - قطر لتدريس الطب الشرعي
وقعت وزارة الداخلية اتفاقية مع كلية وايل كورنيل للطب- قطر، للتعاون في طرح وتنفيذ مادة اختيارية في الطب الشرعي تقدمها الكلية للطلبة بالتعاون مع مركز الطب الشرعي بالوزارة.
وقع الاتفاقية عن الوزارة اللواء الركن عبدالله محمد السويدي مساعد مدير الأمن العام، وعن كلية وايل كورنيل للطب - قطر الدكتور جاويد شيخ عميد الكلية، بحضور عدد من الضباط بوزارة الداخلية.
وقال اللواء الركن عبدالله محمد السويدي، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إن الاتفاقية ستساهم في مشاركة أعضاء هيئة تدريس بالكلية مع فريق الأطباء الشرعيين في المركز لتوفير المنهج التثقيفي والتدريبي في الطب الشرعي ليكون رافدا مهما في ترسيخ الأمن والسلامة والعدالة.
وأضاف أن الطب الشرعي يعد أحد الركائز الأساسية لتحقيق العدالة وكشف الجريمة وفك غموضها ومساعدة رجال القضاء والنيابة وضباط التحقيق في الوصول إلى الجاني.
من جانبه رحب الدكتور جاويد شيخ عميد كلية وايل كورنيل للطب - قطر باتفاقية التعاون، واعتبرها فرصة لطلاب كلية الطب للتدريب على الطب الشرعي في المركز التابع لوزارة الداخلية والاستفادة من خبرات الأطباء العاملين في المركز والتعرف أيضا على العمل الذي يقومون به.
وبدوره أوضح العميد عبدالرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط والجودة في وزارة الداخلية، أنه بموجب الاتفاقية سيتلقى طلاب كلية وايل كورنيل للطب - قطر المسجلين في المادة التدريب المناسب من قبل أعضاء هيئة تدريس الكلية بالإضافة إلى فريق متكامل من الأطباء الشرعيين لدى مركز الطب الشرعي بوزارة الداخلية.. منوها بأن الوزارة سبق وأن قامت بتعاون مماثل بين المركز وكلية الطب بجامعة قطر.
وأكد العميد السليطي أن الوزارة تعمل باستمرار على التعاون مع الجهات الأكاديمية والمراكز البحثية ومؤسسات المجتمع المدني بالدولة لتحقيق الصالح العام والأمن والاستقرار.

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...