الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
12:39 ص بتوقيت الدوحة

«جسور» يقدم الوحدة الرابعة من برنامجيّ الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى

الدوحة - العرب

الإثنين 21 سبتمبر 2020
السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور
قدّم معهد جسور الوحدة الرابعة من برامج الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى، لمساعدة المتخصصين في هذين القطاعين على صقل خبراتهم وتعزيز مهاراتهم لاستضافة نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم ™FIFA في قطر عام 2022، وغيرها من الفعاليات الكبرى، وتحسين قدراتهم التنافسية في إطار متابعة مسيراتهم المهنية. 
وفي ظل التحديات الراهنة التي يفرضها انتشار جائحة كورونا، جرى تدريس البرامج عبر الإنترنت بالتعاون مع كلية بوكوني للإدارة، والتي قدمّ فريق هيئة التدريس بها، وفريق آخر من المدرّسين والخبراء الزائرين، حصص الوحدة الرابعة خلال الفترة من 6-10 من سبتمبر الجاري. 
وتناول كل من البروفسور ماركو موريلي والبروفسور أنطونيو بالمييري في برنامج إدارة الرياضة ربط الاستراتيجية بالأداء، وذلك من خلال تسليط الضوء على صياغة الاستراتيجية، والتمويل الرياضي، والاستدامة المالية، وقياس أداء الأعمال. وكان السيد خافيير سوبرينو، الرئيس الأول للاستراتيجية والابتكار في نادي برشلونة الإسباني، هو المتحدث الضيف، حيث شارك رؤيته وتفاعل مع المشاركين حول رؤية وأهداف واستراتيجية أحد أهم أندية كرة القدم في العالم.
من جهة أخرى، ركّز برنامج إدارة الفعاليات الكبرى، بقيادة البروفسورة ديبورا راكانيي والبروفسورة بياتريتشي مانزوني، بالتعاون مع البروفسورة نيكولا ماكالوف، مستشار معهد جسور، على أهمية إدارة الأفراد في إحداث الفارق في صناعة الفعاليات، باستخدام أولمبياد لندن 2012 واستراتيجية قطر الوطنية للتطوع كحالات للدراسة.
وشارك المتحدث الضيف ماركو روتزا، المدير الإبداعي ومدير مشروع في جورافيجن، وهي شركة تهتم ببناء حدائق الألعاب والحيوانات ومراكز الترفيه العائلية والوجهات السياحية والمتاحف، رؤيته وخبرته العملية في باقة من الفعاليات المتنوعة الأحجام والأهداف مع المشاركين. ويُمكن مشاهدة لقاء قصير مع ماركو (هنا). وفي هذا الصدد، علّقت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، قائلة: "شهدت أنشطتنا مجدداً تحدي المشاركين بما هو خارج المألوف في إطار عملية تطوير معارفهم ومهاراتهم، بما يُلائم عملهم اليومي ومسيراتهم المهنية في المستقبل، وهذا هو بالفعل جوهر رسالتنا.
ولعل المثال الأفضل على ذلك تجلّى في حصة المال للبروفسور موريلي، التي شملت مشاركين يتمتعون بمعرفة غير كاملة حول هذا الموضوع. ويُسعدني، كمسؤول عن الذراع التعليمية والتدريبية للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن يتضمن برنامج إدارة الفعاليات الكبرى عمل معهد جسور في مجال تدريب المتطوعين للأحداث التجريبية في سياق الاستعداد لتنظيم كأس العالم 2022 في قطر. أخيراً، دعوني أشدد على مدى فخري واعتزازي بنتائج جهودنا الحثيثة من أجل استمرارية التعليم خلال الجائحة، وهو أمر يعني الكثير بالنسبة لي ولزملائي في معهد جسور".
وأضافت: "إنه لأمر محفز بالنسبة لزملائي ولي التفاعل مع هذه الكوكبة المتنوعة واللامعة من المشاركين في برامج الدبلوم المهني، خاصة في سياق التعليم عبر الإنترنت، والذي عمل بشكل جيد بالفعل. لا شك بأن شخصية وقدرة المشاركين، فضلاً عن نظرتهم والأسئلة التي طرحوها، هي في غاية الأهمية بالنسبة لنا، مع قيامنا بتعزيز معارفهم ومهاراتهم حتى يتمكنوا من أداء مشاريعهم المستقبلية. وأتمنى أن تتوفر عاجلاً الشروط الملائمة التي تسمح لنا بلقاء هذه المجموعة الرائعة وهيئة التدريس والضيوف شخصياً في الدوحة". 
ومن المقرر أن يُعلن معهد جسور وكلية بوكوني للإدارة قريباً عن فتح باب التسجيل لدفعة 2021 في برنامجيّ الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى، ويضمان محتوىً جديداً ومتحدثين بارزين وأنشطة مختلفة، وسيجري الإعلان لاحقاً عن مزيد من التفاصيل. 
يشار إلى أنه بالإضافة إلى برنامجيّ الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى؛ يُقدم معهد جسور ورش عمل متخصصة، ودورات أساسية للموهوبين، وتدريبات، وحصص منتظمة عبر الإنترنت مفتوحة للجمهور. كما يشمل موقع معهد جسور الإلكتروني موارد متاحة للتحميل مجاناً، ويمكن الاطلاع عليها، والحصول على مزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد. 

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...