الخميس 1 شوال / 13 مايو 2021
 / 
06:37 م بتوقيت الدوحة

إدانة الشرطي الأمريكي المتهم بقتل جورج فلويد

واشنطن- قنا

الأربعاء 21 أبريل 2021
إدانة الشرطي الأمريكي المتهم بقتل جورج فلويد

أدانت هيئة محلفين أمريكية، الشرطي السابق، ديريك تشوفين، بتهمة قتل الأمريكي من أصول إفريقية /جورج فلويد/، العام الماضي، لتسدل الستار على محاكمة استمرت نحو ثلاثة أسابيع.
وأصدرت هيئة المحلفين قرارها بإدانة تشوفين بتهمة القتل العمد من الدرجة الثانية وجميع التهم الأخرى، فيما عمت الفرحة أوساط المتظاهرين الذين وقفوا أمام المحكمة انتظارا لإصدار الحكم.
وكانت هيئة المحلفين، المؤلفة من سبع نساء وخمسة رجال، قد بدأت مداولاتها، مساء أمس الأول /الاثنين/، بعد آخر المرافعات، يوم الخميس الماضي، في جلسة رفض خلالها تشوفين الإدلاء بإفادته.
واتهم تشوفين بالتهم الثلاث الموجهة إليه: القتل والقتل غير العمد والعنف المتعمد إذ تسبب الشرطي السابق بوفاة فلويد عندما ضغط بركبته على رقبة فلويد، لأكثر من تسع دقائق، في 25 مايو 2020.
وأُوقف فلويد في أحد شوارع مينيابوليس بولاية مينيسوتا للاشتباه في استخدامه عملة مزورة بقيمة 20 دولارا. وأثار مقتله الذي صوره مارة مباشرة، حركة احتجاجية تاريخية ضد "العنصرية وعنف الشرطة" في الولايات المتحدة.
وأكد تشوفين براءته، بينما قال محاميه إن فلويد توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات ترافقت مع مشاكل في القلب بينما كانت الشرطة تحاول السيطرة عليه.. لكن الادعاء أكد أن وفاته ترجع إلى "انخفاض مستوى الأوكسجين" الناجم عن الضغط على رقبته تحت ركبة الضابط بينما كان فلويد مستلقيا على بطنه ويداه مقيدتان خلف ظهره.
من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لعائلة جورج فلويد، في اتصال هاتفي، عن "ارتياحه" بعد أن توصلت هيئة محلفين إلى أن الشرطي السابق ديريك تشوفين مذنب في قضية مقتل فلويد.
 

_
_
  • العشاء

    7:41 م
...