الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
05:46 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين "مناظرات قطر" ووزارة الشباب

الدوحة - قنا

السبت 21 مارس 2015
مناظرات قطر

ابرم مركز مناظرات قطر ووزارة الشباب والرياضة اتفاق تعاون مشترك بهدف إطلاق قدرات الشباب وتحفيز طاقاتهم والكشف عن مواهبهم في التحاور والمناظرة وصقلها.

وقع الاتفاق الدكتورة حياة عبدالله معرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر والسيد حمد سالم مجيغير مدير ادارة الشؤون الشبابية بوزارة الشباب وذلك بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة.

وينص اتفاق التعاون على قيام وزارة الشباب بمخاطبة الهيئات الشبابية المختارة للتنسيق مع مركز مناظرات قطر فيما يتعلق بأي نشاط تدريبي أو مسابقات خاصة بالمناظرات التي تنظمها هذه الهيئات وذلك للتأكد من أن هذه الأنشطة لا تتعارض مع سياسة المركز وتواكب التطورات العصرية وتتماشى مع القوانين وأصالة المجتمع القطري.

كما ينص الاتفاق على تفعيل المناظرات في الهيئات الشبابية بمشاركة القطريين من خلال إدراجها في خطة الانشطة وإدراج دورات وورش عمل مركز مناظرات قطر وتعميمها على الهيئات الشبابية لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من الشباب القطري من هذه الدورات.

وقالت الدكتورة حياة معرفي أن الاتفاق يضع اطارا واضحا للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومركز مناظرات قطر الذي من واجبه ان يجعل من الحوار الفكري واللغوي هو السلاح الأقوى للتصدي لعمليات استيراد الثقافات الأخرى وتبنيها والعمل على الارتقاء بالثقافة العربية المعاصرة ومزجها بعاداتنا وتقاليدنا الراسخة.

واشارت الى انه من خلال تفعيل اتفاق التعاون مع مؤسسات الدولة سنعمل على حث الشباب للمشاركة لإطلاق قدراتهم الإبداعية والكشف عن مواهبهم الخلاقة التي تساهم في بناء مجتمع المعرفة وحداث التنمية المستدامة لدولة قطر.

وبدوره أوضح السيد حمد سالم أن وزارة الشباب والرياضة تسعى إلى العمل مع الشركاء لتحقيق استراتيجيات طموحة.. موضحا ان رؤية الوزارة تهدف الى مجتمع ينعم بعقول واعية وأجسام سليمة.
وقال ان المناظرات تعد جزءا اساسيا في صناعة الوعي لدى الشباب وهو ما يكمل رؤية الوزارة الرامية إلى بناء جيل من الشباب الواعي.

ولفت إلى أن اتفاقية التعاون تناولت العديد من جوانب التعاون المشترك بين وزارة الشباب ومركز مناظرات قطر لخدمة هذه الأهداف سواء من خلال المراكز الشبابية أو البرامج التي ستقوم الوزارة بتنظيمها بالتعاون مع المركز فضلا عن المبادرات التي سيقوم مركز المناظرات بتفعيلها بناء على ذلك التعاون

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...