الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
04:41 ص بتوقيت الدوحة

احتجاجات لليوم الثاني بفرجينيا لاعتقال "دامي" لطالب أسود

رويترز

السبت 21 مارس 2015
احتجاجات لليوم الثاني بفرجينيا لاعتقال "دامي" لطالب أسود
 أثار الاعتقال الدامي لطالب أمريكي من أصل إفريقي في جامعة فرجينيا يوما ثانيا من الاحتجاجات أمس الجمعة بنفس الشعارات التي استخدمت في مظاهرات ضد معاملة أفراد إنفاذ القانون لجماعات أقليات في ولايات أخرى.

واعتقل مارتيسي جونسون (20 عاما) يوم الأربعاء وظهر في فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ينزف وممدد على رصيف مشاة بعد مواجهة مع أفراد إدارة مراقبة المشروبات الكحولية خارج حانة في تشارلوتسفيل.

وقال الإعلام الاجتماعي إن قائد إدارة مراقبة المشروبات الكحولية بريان موران التقى مع نحو 350 طالبا في حرم الجامعة أمس الجمعة لكن 200 طالب أسود خرجوا قائلين إنه لم يتم الرد على أسئلتهم.

وأظهر فيديو هؤلاء الطلاب وهم يسيرون في الخارج ويرددون "السود يعيشون في مشكلة" وهو شعار انتشر خلال الاحتجاجات الأخيرة ضد قتل رجال سود غير مسلحين على أيدي رجال شرطة بيض في ميزوري ونيويورك وأماكن أخرى.

وانتقد مشروعون أمريكيون من أصل إفريقي في فرجينيا أمس الجمعة اعتقال جونسون.

وذكرت اللجنة التشريعية للسود في فرجينيا في بيان "هذه التصرفات من ضباط إدارة مراقبة المشروبات الكحولية مروعة وغير مقبولة تماما".

وقال دونالد ماكايشين وهو أمريكي من أصل إفريقي يرأس لجنة الديمقراطيين بالمجلس التشريعي للولاية إن المجلس التشريعي ينبغي أن يلغي صلاحيات الاعتقال من أفراد إدارة مراقبة المشروبات الكحولية.
وأضاف "لذلك السؤال هو لماذا يضرب هذا الممدد على رصيف في شارلوتسفيل مثل الكلب؟".

ويظهر الفيديو جونسون وهو محتجز من قبل مما يبدو أنهم ثلاثة ضباط بيض.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...