السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
12:22 م بتوقيت الدوحة

طابع بريدي جديد يتوج العلاقات القطرية-التركية

العرب - حسن خضري

الأربعاء 21 فبراير 2018
قطر وتركيا تؤكدان متانة العلاقات بطابع بريدي جديد
تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات دشنت الشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" الطابع البريدي القطري-التركي بمناسبة مرور 45 عاماً على العلاقات القطرية التركية. 



وقام السيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة القطرية للخدمات البريدية والسفير التركي فكرت أوزير بتدشين الطابع البريدي الجديد بحضور السيد حسن الهيل مستشار وزير المواصلات والاتصالات.

وأكد السيد فالح النعيمي في كلمته أن العلاقات بين البلدين تزداد قوة؛ فخلال السنوات الأربعة الماضية شهدنا توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية. وازداد حجم التبادل التجاري وبلغ 650 مليون دولار وتعمل 200 شركة تركية في السوق القطري.



 وأكد النعيمي أن هناك علاقات استراتيجية في مجال البريد بين الدولتين ترجمتها على أرض الواقع في مشروعات التسوق الإلكتروني، واليوم يتم تدشين الطابع البريد القطري التركي. وأشار إلى أنه تم اختيار قلاع تاريخية شهدت أحداثاً تاريخية مهمة تجسدت في وجدان الشعبين القطري والتركي.


  
وأكد السفير التركي فكرت أوزير أهمية العلاقات التركية القطرية وأن لها امتداداً تاريخياً بعيداً، وأشار إلى أن اليوم هو امتداد لتأسيس العلاقات الدبلوماسية القطرية التركية. وأوضح السفير التركي أن الصورة التي اختيرت للطابع البريدي تؤصل للعلاقات الطيبة بين الشعبين القطري والتركي ولها بعد تاريخي أصيل.

ومن جانبها قالت مؤسسة البريد التركي، إن طابع البريد التذكاري المشترك، يحمل صور قلعتي برزان والزبارة القطريتين، وقلعتي روملي حصار وأنقرة التركيتين. ويُعرض للبيع بداية من اليوم الأربعاء.



ويأتي إصدار الطابع بالتزامن مع الذكرى الخامسة والأربعين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي بدأت في عام 1972. ويؤكد طابع البريد كذلك على العلاقات الأخوية بين البلدين.

_
_
  • العصر

    2:33 م
...