الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
06:33 م بتوقيت الدوحة

150 مزرعة بمهرجان «المنتجات القطرية»

الدوحة - العرب

الخميس 19 نوفمبر 2020
السيد مسعود المري

دشّنت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية، أمس، مهرجان منتجات المزارع القطرية تحت شعار «خضراوات مزارع قطر خيارنا الأول» لبرنامجي مزارع قطر والمنتج المميز لموسم 2020 في مجمع اللولو بالغرافة.
حضر التدشين السادة مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي، وأحمد شاهين الكواري رئيس قسم شؤون المزارع، وأحمد سالم اليافعي رئيس قسم الإرشاد والخدمات الزراعية بإدارة الشؤون الزراعية، وعدد من مسؤولي إدارة «اللولو هايبر ماركت»، وعدد من مسؤولي وممثلي الشركات وأصحاب المزارع المشاركة بالمهرجان.
وأكد السيد مسعود جارالله المري، مدير إدارة الأمن الغذائي، أن عدد المزارع المشاركة في المهرجان هذا العام يفوق 150 مزرعة، مع التنوع المشهود في المنتجات المحلية، وبتنافس في التميز بالجودة، حيث يهدف المهرجان إلى دعم أصحاب المزارع الوطنية لطرح منتجاتهم في كبرى المجمعات التجارية بالدولة، لتوسيع محطات بيع المنتجات المحلية.
وأضاف أن المزارع القطرية وصل نسبة تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاجها إلى 33% من المنتجات، وهو يعد ّضعف الكمية قبل 3 سنوات، وأن الوزارة تهدف مستقبلاً للوصول إلى 70% من الإنتاج بحلول عام 2023، مضيفاً أن الوزارة طرحت مشاريع تحت الدراسة، بالتعاون مع القطاع الخاص وسوف يجري ضخ كميات كبيرة ستساهم في ارتفاع نسب الاكتفاء الذاتي. 
 

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...