الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
12:42 ص بتوقيت الدوحة

الفرز ممنوع.. وبناء أكثر من وحدة سكنية «محظور»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مخطط المناطق النموذجية

«العرب» تنشر مخطط المناطق النموذجية المحددة والأخرى في عدة جهات 
 

حصلت "العرب" على مخطط المناطق النموذجية غير المسموح بالفرز فيها، وبناء أكثر من وحدة سكنية على قطعة أرض واحدة.
ويضم المخطط المناطق النموذجية المحددة التي لا يسمح بالفرز بها والبناء لأكثر من وحدة سكنية واحدة، وهي كل من روضة أبا الحيران، وبني هاجر، والوجبة، و"الوجبة - الريان القديم"، والريان الجديد، وبني هاجر، والسيج، وروضة اقديم. 
أما المناطق النموذجية الأخرى فهي غرب سميسمة، وشرق أم قرن، وغرب أم صلال علي، وروضة الحمام، ووادي البنات، وجريان نجيمة، وحزم المرخية، والقطيفية، وجليعة، والجبيلات، والثمامة، والحضارمة، والمشاف 1و2، وغرب الوكرة، وجنوب الوكرة، وجنوب الوكير، وأم سنيم، وعين خالد، ومعيذر، والمعراض، والخبايب، والسيلية، ومبيريك، وشرق الناصرية، وشمال الناصرية، وغرب الخريطيات، وجنوب الشيحانية، وجنوب سميسمة، والجهانية. 
وكانت وزارة البلدية والبيئة قد سمحت بالفرز وبناء فيلتين على قسيمة واحدة خارج المناطق النموذجية، ووفقاً للاشتراطات التالية، وهي ألا تتجاوز نسبة البناء (60%) من مساحة القسيمة، و (1.4%) من نسبة البناء الطابقي (FAR) في حال طلب البناء لأكثر من فيلا واحدة.
 وألا تتعارض مع الشروط والمتطلبات الخاصة بدوائر خدمات البنية التحتية القائمة، وأن تتوافق مع المعايير التخطيطية المعتمدة، من حيث المساحات، ونسب البناء، وضرورة تأمين مدخل خاص لكل وحدة سكنية وفق النظم واللوائح التخطيطية.

_
_
  • الفجر

    04:41 ص
...