الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
05:29 ص بتوقيت الدوحة

البرهان وحمدوك يرحبان بقرار ترامب رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب

الخرطوم- قنا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
البرهان وحمدوك يرحبان بقرار ترامب رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب

 أعلنت الحكومة الانتقالية في السودان ترحيبها بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي صدر أمس، بإزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب .
وعبر الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي عن تقدير بلاده للرئيس ترامب، لإقدامه على خطوة إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .
وفي ذات السياق أعرب الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي في السودان في كلمة له: "عن شكره للرئيس الأمريكي على تطلعه إلى إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب، وهو تصنيف كلف السودان وأضر به ضرارا بالغا".
وأضاف "أننا نتطلع كثيرا إلى إخطاره الرسمي للكونغرس بذلك.. والذي يعتبر أقوى دعم للانتقال نحو الديمقراطية في السودان وللشعب السوداني".. وقال إن بلاده تقترب من التخلص من أثقل تركة من تركات النظام السابق، وأن الشعب السوداني شعب محب للسلام ولم يكن أبدا يوما مساندا للإرهاب. 
وفي ذات السياق رحبت قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية بالقرار، ووصفت الخطوة بأنها تعتبر بداية للسير في الطريق الصحيح لإنهاء الأزمات الاقتصادية، واندماج السودان في الاقتصاد العالمي والاستفادة القصوى من مجهودات الأصدقاء والأشقاء الداعمة للسودان وتمهد لانفراج كبير لكافة أجندة السودان في المحافل الإقليمية والدولية.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال /أمس/، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب خطوة كبرى للسودان.. وأن حكومة السودان التي تحرز تقدما كبيرا وافقت على تحويل مبلغ 335 مليون دولار للضحايا الأمريكيين وأسرهم .
وقال الرئيس الأمريكي: "سيصدر قرار برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب فور تحويل المبلغ مباشرة ".
 

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...