السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
09:49 ص بتوقيت الدوحة

أهل «سهيل» على موعد اليوم العالم يحتفي بالتراث القطري في معرض الصيد والصقور

الدوحة - العرب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
معرض كتارا الدولي للصيد والصقور يتزين لاستقبال الزوار

تبدأ اليوم فعاليات معرض كتارا الدولي للصيد والصقور الذي يستضيفه الحي الثقافي «كتارا» لمدة 5 أيام، ويستمر على مدى أربعة أيام.   
وتحت عنوان «الارتقاء بهواية الصيد وتعزيز الموروث القطري العربي»، وهي الرسالة التي يبعثها المعرض إلى العالم، إضافة إلى تلبية احتياجات الصقار القطري ليمارس هوايته بأعلى مستويات الرفاهية.
 وأنهت «كتارا» الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الذي يحظى باهتمام محلي وعالمي. 
المعرض الذي تحول إلى تظاهرة عالمية في حب قطر يهدف إلى دعم الأنشطة التجارية والثقافية والرياضية الخاصة بالصيد والصقور، وبناء علاقات بين الهواة والتُّجار تحقق الفائدة للطرفين، بجانب السعي إلى اكتشاف المنتجات والخدمات في هذا القطاع الشبابي المهم.
اللجنة المنظمة للمعرض اختارت أن يكون «سهيل» اسماً للمعرض، وقد ارتبط هذا النجم ارتباطاً وثيقاً بأهل الصيد. وينتظرونه في كل موسم بشغف كبير، نظراً لأن ظهوره يعتبر بداية الرحلات البرية والصيد والقنص، وسيكون الدخول وفقاً للإجراءات الاحترازية، وبحد أقصى ألف شخص في قاعة المعرض. 
المعرض يقام في أفضل الوجهات السياحية والثقافية في الدولة، في الحي الثقافي- كتارا، حيث يحتوي على محلات للصقور، ومحلات لوازم الصيد، ومحلات أسلحة الصيد، ومحلات تجهيز سيارات المقناص، ومحلات لوازم الرحلات البرية، بالإضافة إلى كل ما يخدم هواية الصيد من منتجات تكنولوجية متطورة، ويتميز المعرض بوجود مقتنيات أثرية من دول مختلفة في مجال الصيد.
 وأعلنت اللجنة المنظمة للمعرض عن تخصيص جائزة لصناعة أجمل برقع للطير، لما يمثله البرقع من رمزية تاريخية في هذه الحرفة المتأصلة عند الصقارين في صناعة أدوات ولوازم صقورهم بأنفسهم، وكذلك اشتهار برقع «البلم»، الذي تمت صناعته على يد أحد أبناء قطر. 
ورعاة معرض هذا العام: «الخطوط القطرية»، و«ooredoo»، وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، ومجموعة قطر للتأمين، وقناة الكأس، وشركة «تنظيفكو».
 وستكون مواعيد المعرض من الساعة 9 صباحاً حتى 10 مساء طوال أيام الفعاليات، ويوم الجمعة من 1 مساء حتى 10 مساء.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...