الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
12:03 ص بتوقيت الدوحة

أسطول سيارات وآليات جديدة لوزارة البلدية والبيئة

الدوحة- العرب

الأحد 20 سبتمبر 2020
أسطول سيارات وآليات جديدة لوزارة البلدية والبيئة
قامت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الأعتدة الميكانيكية مؤخراً بدعم بعض الإدارات والبلديات بأعداد من السيارات والآليات الجديدة، في إطار خطة إدارة الاعتدة الميكانيكية لتطوير وتحديث أسطول الوزارة من خلال تزويد البلديات والادارات المعنية بأحدث السيارات والآليات لتحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة العمل بالوزارة.

وتضمنت هذه السيارات والآليات الجديدة: (10) صهاريج لري الأشجار سعة 5500 جالون، (10) سيارات مجهزة لرش المبيدات سعة 1000 ليتر، (10) نشالات 32م3، (4) سيارات رافعة اشخاص، (3) بلدوزر، (10) شيول تحميل 3م3، (2) رافعة شوكية 6 طن تلسكوبية ، (1) بوكلين  .

كما تم تسليم إدارة النظافة العامة (30) آلية جديدة، منها عدد (10) سيارات نشال و (10) مكنسة شوارع و (10) جرار مع مكنسة شوارع، وذلك لدعم أسطول النظافة العامة للارتقاء بمستوى خدماتها المختلفة.

وصرح السيد/ شريدة سلطان الرميحي مدير إدارة الأعتدة الميكانيكية بأن الهدف من تحديث وتطوير أسطول الوزارة هو مراعاة أفضل المعايير والمواصفات الفنية للآليات والمعدات التخصصية، وآخر ما توصلت إليه الشركات العالمية المتقدمة بهذا الخصوص، مع الأخذ في الاعتبار تحديث أنظمة الأمن والسلامة المرورية لهذه السيارات ومن ضمنها الإنارة التحذيرية، والحرص على أن تكون صديقة للبيئة.

وقال إنه تم طرح مناقصة لاستئجار سيارات خفيفة للخدمة بالوزارة لمدة أربع سنوات، وقد تضمنت هذه المناقصة لأول مرة سيارات كهربائية خفيفة، حيث تتميز هذه السيارات بترشيد مصروفات الوقود وتعتبر صديقة للبيئة من خلال التقليل من انبعاثات الغازات في الجو.

وأكد السيد/ شريدة سلطان الرميحي مدير إدارة الاعتدة الميكانيكية حرص الإدارة دائماً على تزويد أسطولها بأحدث أنواع السيارات ذات التقنيات الحديثة حسب متطلبات العمل وبالشكل الذي يضمن تقديم خدمات متميزة للمجتمع.

جدير بالذكر إن إدارة الاعتدة الميكانيكية قامت بالتعاون مع إدارة النظافة العامة بعمل دورة تدريبية لمدة أسبوع لتدريب (86) سائق على قيادة هذه السيارات الحديثة من خلال مدربين معتمدين من قبل الشركات الموردة وشرح وتدريب السائقين على كيفية تشغيل أجهزة السيارات الحديثة المزودة بها وكيفية الفحص اليومي لها، والالتزام بالقوانين المرورية والحد من السرعة.

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...