السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
02:13 ص بتوقيت الدوحة

25 متدرباً من «الإرث» في ورشة المجلس الأوروبي

الدوحة - العرب

الثلاثاء 19 يناير 2021
العميد إبراهيم خليل المهندي

انطلقت أمس الورشة التدريبية التي تستضيفها وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم فيفا 2022م، ويعقدها عبر تقنية الاتصال المرئي المجلس الأوروبي، وتتناول الورشة التعاون الشرطي الدولي وعمل المركز الوطني لمعلومات كرة القدم.
ويشارك في الورشة -التي تستمر مدة يومين- 25 متدرباً من اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، كما يشارك فيها عدد من الخبراء من بعض الدول الأوروبية.
وقال العميد إبراهيم خليل المهندي -رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال وممثل دولة قطر في المجلس الأوروبي- إن التعاون البناء بدأ منذ عدة سنوات مع المجلس المكون من 48 عضواً، ويدار من خلال مجلس مشكل من وزراء خارجية الدول الأعضاء، ويهدف المجلس إلى تحديد المجالات الرئيسية لسياسة الاتحاد الأوروبي، موضحاً أن هناك عدداً من الكيانات تحت مظلة هذا المجلس تباشر أنشطة متعددة اقتصادية وإنسانية وغذائية ورياضية وثقافية، وفقاً للاتفاقيات التي تم إنشاؤها لتفعيل هذه الأنشطة.
وأضاف رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال وممثل قطر في المجلس الأوربي أن الدولة دخلت منذ من ثلاث سنوات كمراقب، وكان من المخطط أن تكون عضواً كاملاً، لكن ذلك لم يتم نظراً لتداعيات جائحة كورونا التي عملت على تأخر الاجتماعات، وستكون قطر عضواً كاملاً في 2021م للمجلس الأوربي.
وأشار إلى فريق العمل لدولة قطر الذي دأب على التنسيق مع المجلس الأوروبي، مما أثمر عن إعداد مشروع قانون أمن وسلامة وخدمات الأحداث الرياضية الكبرى، والمشروع في مراحله الأخيرة حسب الاتفاقية الأوروبية الخاصة بأمن وسلامة وخدمة الأحداث الرياضية الكبرى وخاصة كرة القدم.
 

_
_
  • الفجر

    04:34 ص
...