الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
08:37 ص بتوقيت الدوحة

مجموعة QNB تصدر سندات دولارية.. جني الأرباح يهبط بالبورصة وسط مضاربات واسعة

محمد طلبة 

الثلاثاء 19 يناير 2021
توقعات إيجابية مع نتائج الشركات المساهمة

توقّعات إيجابية بدعم من النتائج المالية للشركات 

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني تفويض عدة بنوك للترتيب لأول إصدار لسندات بالدولار الأميركي من قِبل المجموعة ضمن برنامج البنك لأوراق الدين متوسطة المدى. وقالت المجموعة في بيان لبورصة قطر إنه قد يلي ذلك إصدار لسندات بالدولار الأميركي وفق معايير «أر إي جي إس»، وذلك وفقاً لأوضاع السوق.
 ومن المقرر عقد اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك في 31 يناير الجاري 2021؛ لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 45% من القيمة الاسمية للسهم الواحد أرباحاً نقدية، بواقع 0.45 ريال لكل سهم عن أرباح العام المالي 2020.
من جانب آخر، ضغطت عمليات جني الأرباح على المؤشر العام لبورصة قطر في تداولات أمس، مما أدى إلى خسارة المؤشر 94 نقطة بنسبة 0.87% ليصل إلى 
10769.02 نقطة.   وأكد خبراء البورصة أن المحافظ المحلية والأجنبية أعادت ترتيب أوضاعها المالية في منتصف الأسبوع، بعد الارتفاعات الجيدة التي شهدها المؤشر خلال الأسبوع الماضي، والتي لم يصلها منذ 4 سنوات.
وأضاف الخبراء أن جلسة أمس شهدت مضاربات من الأفراد على عدد من الأسهم التي ينتظر أن تحقق أداء مالياً جيداً، ولم تعلن عن نتائجها المالية بعد، وتوقعوا أن ترتفع البورصة خلال اليومين المقبلين بدعم من النتائج المالية للشركات المدرجة في البورصة، واستمرار الأداء الإيجابي للبورصة خلال الفترة المقبلة في ظل الأخبار الجيدة التي يتلقاها السوق بصفة مستمرة. وأكدوا أن الفترة الحالية هي فترة إغلاق ميزانيات المحافظ الاستثمارية، وبالتالي تسعى إلى إعادة ترتيب الأوضاع والمراكز المالية لها، من خلال إعادة الاستثمار في أسهم تحقق أعلى عائد لها. وأوضحوا أن المضاربة من السمات الرئيسية في جميع الأسواق، ولا يوجد بورصة في العالم بدون مضاربة، ولكن المهم هو عدم المخاطرة بدرجة كبيرة، وذلك حماية للاستثمارات وأموال صغار المستثمرين الذي يتسابقون على المضاربة بدون دراسة وضع السوق.
من جانبها أعلنت Ooredoo عن موعد دفع الفائدة لحملة سندات برنامج الدين العالمي متوسط الأجل GMTN، وأضافت بأنه عملاً بشروط وأحكام سندات برنامج الدين العالمي متوسط الأجل GMTN وشروطها النهائية، ستقوم شركة Ooredoo إنترناشيونال المالية المحدودة والمملوكة كلياً لها بدفع مبلغ الفوائد لحملة سندات البرنامج بتاريخ 22 فبراير 2021. ففي خصوص سندات قيمتها 
100 مليون دولار أميركي بفائدة 3.25%. سندات مضمونة ومستحقة في تاريخ 21 فبراير 2023 ستقوم بدفع مبلغ 16,250,000 دولار أميركي.
كما أعلنت Ooredoo عن الدعوة لعقد المؤتمر الهاتفي الموجه للمستثمرين لمناقشة النتائج المالية السنوية 2020، وذلك يوم 15 فبراير المقبل.
كما أعلن البنك الأهلي عن الدعوة لعقد المؤتمر الهاتفي الموجه للمستثمرين لمناقشة النتائج المالية السنوية وذلك يوم 21 يناير الجاري، وأعلن بنك الخليج التجاري عن الدعوة لعقد المؤتمر الهاتفي الموجه للمستثمرين لمناقشة النتائج المالية السنوية يوم 31 يناير الجاري.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...