الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
09:20 ص بتوقيت الدوحة

النائب العام عضواً بمجلس أمناء «يونيتار»

جنيف - قنا

الثلاثاء 19 يناير 2021
سعادة د. علي بن فطيس المري

اختارت الأمم المتحدة سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام عضواً بمجلس أمناء معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث «يونيتار».
ومن المعروف أن «يونيتار» قد تأسس عام 1963 بغرض تعزيز قدرات الدول الأعضاء من خلال حلول تعليمية عالية الجودة، وما يتصل بها من منتجات وخدمات معرفية، ويقوم بتدريب أكثر من 130 ألف فرد سنوياً في جميع أنحاء العالم، مع وجود أكبر نسبة من المتدربين من البلدان النامية، حيث تتسق استراتيجية المعهد وبرنامج عمله بشكل محكم مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
ويقوم المجلس بوصفه الهيئة الإدارية للمعهد بوضع السياسات والمبادئ لتنظيم أنشطة المعهد وعملياته، كما ينظر في برنامج العمل ويقره ويعتمد الميزانية.
ويتألف المجلس من مجموعة متنوعة من الأفراد رفيعي المستوى الذين يعملون بصفتهم الشخصية، ويرأسه حالياً سعادة السيد لويس غاليغوس وزير خارجية جمهورية الإكوادور.
يذكر أن سعادة النائب العام كان قد تم اختياره محامياً خاصاً للأمم المتحدة لاسترداد الأموال المنهوبة، ثم محامياً خاصاً للأمم المتحدة لمحاربة الفساد، فضلاً عن إعادة انتخابه للمرة الرابعة مؤخراً لعضوية لجنة القانون التابعة للأمم المتحدة.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...