الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
04:41 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تعزز تواجدها في إفريقيا بأكثر من 65 رحلة أسبوعياً إلى 20 وجهة

الدوحة- العرب

الخميس 19 نوفمبر 2020
«القطرية» تعزز حضورها في إفريقيا بأكثر من 65 رحلة أسبوعياً إلى 20 وجهة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلاتها إلى مدينة أبوجا في نيجيريا عبر لاغوس اعتباراً من 27 نوفمبر 2020.

وستصبح أبوجا سادس الوجهات التي تعلن الناقلة تدشين رحلاتها إليها منذ انتشار جائحة كوفيد-19. وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر 3 رحلات أسبوعياً إلى أبوجا على طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا الإعلان عن تشدين رحلاتنا إلى العاصمة النيجيرية أبوجا التي ستصبح ثاني وجهاتنا في نيجيريا بعد لاغوس التي انضمت إلى شبكة وجهاتنا في عام 2007. ومع وجود العديد من النيجيريين المقيمين في الخارج في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، ستساهم الرحلات الجديدة في إتاحة خيارات سفر متنوعة لهم، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع شركائنا في نيجيريا لتطوير هذا المسار الجديد ودعم تعافي قطاعي السياحة والتجارة في المنطقة".

ومع تشغيل الناقلة لرحلات طيران إلى أكثر من 85 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، سيحظى المسافرون من وإلى نيجيريا الآن بإمكانية مواصلة رحلاتهم عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم. وبحلول منتصف شهر ديسمبر، ستشغّل الخطوط الجوية القطرية ما يزيد عن 65 رحلة أسبوعيّاً إلى 20 وجهة في إفريقيا، وهي: أكرا وأديس أبابا وكيب تاون والدار البيضاء ودار السلام وجيبوتي وديربان وعنتيبي وجوهانسبرغ وكيغالي وكليمنجارو ولاغوس ولواندا وموبوتو ومقديشو ونيروبي وسيشيل وتونس وزنجبار.

وفي ظلّ توسع الناقلة القطرية لعملياتها في القارة الإفريقية؛ سيستمتع المسافرون على متن الرحلات بلمسة من كرم الضيافة الأفريقية، وذلك مع طاقم ضيافة الخطوط الجوية القطرية متعدد الجنسيات، والذي يضمّ أكثر من 30 جنسية إفريقية. علاوةً على ذلك؛ سيحظى المسافرون إلى كافة الوجهات على متن طائراتنا؛ بمتعة مشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى الإفريقية عبر نظام الترفيه أوريكس ون الخاص بالخطوط الجوية القطرية.

_
_
  • المغرب

    5:08 م
...