الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
10:16 م بتوقيت الدوحة

مستعد للعمل «جامعاً للكور».. عبدالله جمعة الهتمي لـ « العرب »: المناصب لا تشغلني

اسماعيل مرزوق

الإثنين 19 أكتوبر 2020
عبد الله جمعة الهتمي

الظروف الصعبة التي مرّ بها فريق طائرة النادي العربي، خاصة في السنوات الأخيرة، جعلت الكل يتخوّف من تدهور مستوى الفريق الذي صال وجال وحقق من الألقاب الكثير، ولكن ما سر تراجع طائرة العربي وهبوطها بهذا الشكل؟ خاصة أن لقب كأس قطر بالأمس القريب جاء بشق الأنفس.
«العرب الرياضي» التقى رئيس جهاز الطائرة عبد الله جمعة الهتمي؛ لنتعرّف منه على أسباب هذا التراجع، والذي لم يكن في موسم أو اثنين بل في ثلاثة مواسم متتالية، مما يُعَدّ أمراً صعباً على فريق هدفه في كل موسم حصد الألقاب وجمع البطولات، وأخيراً أنقذت طائرة الأحلام موقفها واستطاعت أن تغتنم الفرصة وتفوز بكأس قطر بعد أن تخطت العميد في نهائي البطولة.. أمور عدة تطرق إليها رئيس جهاز الطائرة ليست خاصة باللعبة فقط بل بأمور أخرى؛ كونه كان مرشحاً لتولي منصب نائب رئيس النادي في قائمة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني.

عبدالله جمعة قال في بداية حديثه: مسألة ترشحي لمنصب نائب رئيس النادي لا تبعدني عن العربي، وأنا مستعد أن أعمل "جامع كورة" حُباً للكيان، وهذا ليس عيباً لأن العربي في دمي ودم عائلتي، وبالتالي سأعمل في أي موقع يخدم العربي، طالما يحقق الغرض ويسعد جماهيره.

 ما سر تراجع طائرة العربي؟
- في الحقيقة أنا مستغرب من هذا التراجع، وحتى الآن أعيش في ذهول تام؛ لأن طائرة العربي اعتادت على حصد الألقاب والصعود لمنصات التتويج .
 هناك أخطاء كثيرة يقع فيها الفريق؟
- نعم.. لكنها أخطاء غير مقصودة، وتلك الأخطاء تفيد في تطوير لعبة كرة الطائرة.

 هل المحترفون دون المستوى؟
- بالعكس لدينا أفضل المحترفين، وتم اختيارهم بعناية فائقة وبرغبة المدرب الأرجنتيني، وهم أعضاء في المنتخبات، وأسماء بارزة وليسوا لاعبين عاديين .
 هل تفصح للجماهير عن سبب الابتعاد عن الألقاب؟
- عدم التوفيق، و"كورونا" من أهم الأسباب، خاصة فيروس "كوفيد - 19" حيث كان الفريق العرباوي منفرداً بصدارة الترتيب حتى المباراة الختامية قبل انتشار الوباء، ولكن تعرّضنا لسوء حظ وخسرنا أمام حامل اللقب بثلاثية في النهاية، وهذا لا يعنى أن الفريق ظهر بصورة سيئة للغاية، بل الفريق وقع في بعض الأخطاء استفاد منها الشرطة الذي احتفظ باللقب، والتوقف الذي أبعد اللاعبين عن أجواء المنافسة؛ لأن الفريق كان يسير بصورة إيجابية، ومع التوقف حدثت هزة أبعدتنا عن المنافسة والحفاظ على الصدارة، ولولا "كورونا" ما خسرنا اللقب، فقد أضرّ الوباء طائرة العربي، بل النادي أكثر المتضررين في الدوري.
الدوري ابتعد عن طريق العربي، وهذا أمر غير طبيعي وجديد، لم يعتاد عليه فريق الأحلام، وليس من السهل أن نفقد البطولات بهذه الصورة؛ فالدوري كما قلت: معتاد علينا، ويعرف طريقنا، وكوننا نخسر اللقب فهذا أمر غريب علينا، وعلى جماهير فريق الأحلام.

هل هناك خلل؟
- نعم.. كان هناك خلل في الفريق وتمت معالجته بعدما عرفناه؛ من أجل العودة الحصول على بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير، واستطاع الفريق الفوز بكأس قطر.

كيف الاستعداد لأغلى الكؤوس؟
- بعد حصولنا علي كأس قطر منذ أيام نفكر في كأس سمو الأمير، وأعد الجميع بعودة طائرة الأحلام إلى طبيعتها، خاصة أن الفوز بكأس قطر فتح شهية اللاعبين، وأصبحنا على استعداد تام من أجل حصد لقب أغلى الكؤوس، وهي البطولة المفضلة لقلعة الأحلام .

 هل ستستمر رئيساً لجهاز الكرة الطائرة؟
- بالطبع.. وليس هناك داعٍ للتغيير، فقط دعمنا الجهاز باللاعب الدولي سعيد جمعة ليكون نائباً لرئيس الجهاز، وسعيد جمعة غني عن التعريف، فكل جماهير الطائرة عربياً وخليجياً يعرفون العملاق أو المايسترو الطائرة "سعيد جمعة" ووجوده في الجهاز دعم كبير لطائرة الأحلام .

جماهير العربي كانت غاضبة بشدة؟
- لها الحق وأتفق معها، وبعد كأس قطر عادت الجماهير كما كانت من قبل لتسعد بالألقاب.
هل توافق على العمل رئيساً للجهاز، وأنت ترشحت لمنصب نائب رئيس العربي؟
- ليس عيباً، فأنا أخدم النادي العربي في أي موقع، وأي مكان حتى ولو كنتُ أعمل "جامعاً للكورة"؛ فالعمل في النادي العربي لا يحتاج إلى مناصب، وأنا لن أدخر جهداً لإفادة النادي بأي موقع.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...