الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:22 م بتوقيت الدوحة

تعاون بين مايكروسوفت و "نوتيكا 360" لتعزيز منظومة الشركات الناشئة ودعم رواد الاعمال

الدوحة- العرب

الإثنين 19 أكتوبر 2020
لانا خلف المدير العام لمايكروسوفت قطر

أعلنت مايكروسوفت وشركة المشاريع التقنية "نوتيكا 360" التي تتخذ من قطر مقر لها عن تعاون استراتيجي لتعزيز منظومة الشركات الناشئة في البلاد، وذلك في إطار جهود شركة "نوتيكا 360"  الرامية إلى تمكين الشركات الناشئة وتعزيز المشاريع  ومساعدة رواد الأعمال على النمو بدءاً من مرحلة الفكرة وصولاً إلى قيامها كمنظمة ذاتية الاستدامة. 
وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة ستعمل كلتا المنظمتين معاً على بناء خريطة طريق من شأنها تسريع عملية نمو الشركات الناشئة من خلال التقنيات والمهارات السحابية ، مما يمكنهم من التوسع ومواكبة الوضع الطبيعي الجديد.
وتعليقاً على هذه الاتفاقية ، صرحت لانا خلف المدير العام لمايكروسوفت قطر "تضع طموحات قطر الهادفة إلى بناء اقتصاد مستدام يتسم بالتنوع والابتكار أولوية تمكين الشركات الناشئة في قلب مساعيها الرامية لتحقيق أهداف التحول ، وقد أصبحت الحوسبة السحابية حافزاً أساسياً لدفع عجلة التحول الرقمي على مستوى الشركات الناشئة ، إلى جانب مجموعة الأدوات والابتكارات الأخرى بدءاً من الحوسبة ؛ والشبكات ؛ والتخزين ؛ وخدمات التطبيقات المحمولة والويب ، وصولاً إلى تجارب المستخدم المتقدمة والآمنة التي تتبنى تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المختلط. 
وأضافت لانا خلف قائلة "شراكتنا مع "نوتيكا 360" هي مثال رئيسي يعكس النمو والابتكار الرقمي الذي ترعاه مايكروسوفت في قطر عبر تمكين الشركات الناشئة بأحدث الأدوات التكنولوجية والمهارات والتوجيهات والرؤى التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي".
وفي سياق تفصيلي ، ستقدم مايكروسوفت كجزء من تعاونها مع "نوتيكا 360" الدعم للشركات الناشئة من خلال برنامج "Microsoft for Startups" ، والذي يوفر الوصول إلى التكنولوجيا والمزايا السوقية الأخرى ، إلى جانب ورش العمل وجلسات التدريب. كما سيمكن البرنامج رواد الأعمال المسجلين من تسخير الابتكارات التكنولوجية بشكل أفضل ، ومساعدتهم على سد فجوة المهارات ، وتمهيد الطريق لهم لتقديم ابتكاراتهم بشكل أسرع إلى السوق.
 بالإضافة إلى ذلك سيشمل التعاون أيضاً عملية ترحيل عمليات الشركات الناشئة الحالية التي تتعامل مع "نوتيكا 360" إلى سحابة مايكروسوفت Azure. حيث ستتمكن تلك الشركات من الحصول على فوائد كبيرة على الفور مثل تعزيز الأداء ، وخفض مستوى التكاليف ، مع ضمان تلبية احتياجاتهم المختلفة على صعيد الأمان والثقة والقدرة على التنمية والتطور.
ومن جانبه أعرب الدكتور تيجيندر سينغ المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة نوتيكا 360 قائلاً: "تركز فلسفتنا على مساعدة رواد الأعمال على النمو بدءاً من مرحلة الفكرة وصولاً إلى قيامهم بعمل ذاتي مستقل ومستدام ،  ونحن متحمسون للانضمام إلى مايكروسوفت والشروع في رحلة مليئة بالابتكار ومدعومة بأفضل سحابة تتسم في كونها شاملة وذات ثقة وقابلة للنمو والتوسع  ، بالإضافة إلى الخصائص الأخرى التي سنجنيها من خلال التقنيات التي ستتيح بدورها ميزة تنافسية لهذه الشركات الناشئة الطموحة ، وسوف تساهم أيضاً في خلق  فرصاً جديدة على مستوى الدولة".
وكجزء من ورش العمل التي تستضيفها "نوتيكا 360" ، سيقوم خبراء مايكروسوفت بتدريب رواد الأعمال الناشئين على اختصاصات السحابة الأساسية. وستشمل الجلسات مقدمة عن التقنيات السحابية ، وتطوير واستضافة التطبيقات على سحابة مايكروسوفت أزور ؛ وخدمات البيانات ؛ والتحليلات المتقدمة ؛ والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي. 
والجدير بالذكر أن الطلب المتزايد على خدمات مايكروسوفت السحابية عبر المؤسسات من جميع الأحجام في قطر أدى إلى إعلان الشركة عن خططها لإطلاق منطقة سحابية في الدولة ، ومن المقرر أن تكون مراكز البيانات هذه متاحة في عام 2021 ، حيث ستعمل على تسريع منظومة الشركات الناشئة في الدولة من خلال توفير خدمات لتعزيز مستوى أداء المؤسسات ، وميزات إقامة البيانات ، وتلبية أعلى معايير الأمن والامتثال من أجل تمكينها من الابتكار بحرية.
 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...