الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
02:56 م بتوقيت الدوحة

دحلان الحمد: دعم قيادتنا الرشيدة وراء فوزنا في الاتحاد الدولي لألعاب القوى

قنا

الأربعاء 19 أغسطس 2015
السيد دحلان الحمد، نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة المحلية
عبر سعادة السيد دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى عن سعادته البالغة باحتفاظه بمنصبه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعد فوزه في الانتخابات التي جرت صباح اليوم في العاصمة الصينية “بكين” قبيل انطلاق بطولة العالم “السبت “ المقبل.

وقال سعادة الحمد في تصريح له : "إنه لولا دعم قيادتنا الرشيدة له لما تحقق الفوز وأنه بفضل هذا الدعم الكريم حصل على ثقة العالم الذي صوت له بـ 159 صوتا ليحقق التفوق في سباق شرس في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة ".

وكشف سعادته أن البرنامج الذي طرحه للعمل في الاتحاد للمرحلة القادمة يحمل فكرا قطريا خاصا استمده من قيادتنا الحكيمة التي تلهم الأجيال بان يقدموا أنفسهم للعالم برؤى ثاقبة تشرف البلاد .
وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي أن الانتخابات لم تكن سهلة وأن العمل على إقناع الاتحادات المختلفة تطلب زمنا طويلا وثقة كبيرة لأنه كان هناك أكثر من مرشح منافس وبالتالي فإن الأمر لم يكن سهلا ولكن المساندة الكبيرة التي وجدها كان لها بالغ الأثر في إيصال الصورة القطرية كاملة لتحظى بالثقة المطلوبة .

وأعرب عن سروره بثقة الجمعية العمومية التي أولته منصبا تقلده وبدأ فيه العمل ويريد أن يكمله في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يعني ثقة 159 اتحادا من العالم في الفكر القطري والرؤية القطرية الثاقبة لخدمة ألعاب القوى .

ومن جهته، أكد السيد محمد جاسم الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لألعاب القوى أن ما تحقق من إنجاز لسعادة السيد دحلان الحمد لم يأت بسهولة وأن الانتخابات كانت معقدة جدا وصراع الحصول على الثقة كان أمرا صعبا ولكن الفكر القطري يحظى دائما بالثقة المطلوبة خصوصا في الرياضة.

كما أكد الكواري أن الصورة الكاملة للنجاح القطري كانت مشتركة من الجميع مقدما التهنئة إلى سعادة السيد دحلان الحمد، مشيرا إلى أن فوز الحمد بهذا المنصب يعتبر إنجازا يضاف إلى إنجازات الرياضة القطرية على المستوى الإداري خاصة أن هناك من سعى له بكل قوة واستخدم كل الأساليب ولم ينجح.

ومن جانبه، ذكر محمد سليمان أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لألعاب القوى أن الانتخابات مرت بمراحل معقدة ولكن المهم في نهاية الأمر هو انتصار الفكر القطري من خلال وجود مرشح له مكانته الرياضية وتسنده قيادتنا الحكيمة فيما يطرحه من برامج .

وقال سليمان :"إن الثقة التي نالها الحمد ليست بغريبة عليه فالمناصب التي شغلها من قبل أهلته تماما لأن يكون الأفضل ويحظى بثقة 159 اتحادا في العالم ".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى قد انتخبت صباح اليوم البريطاني سيباستيان كو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للعبة خلفا للسنغالي لامين دياك الذي شغل المنصب منذ عام 1999.

وحصل كو على 115 صوتا مقابل 92 لمنافسه الأوكراني سيرغي بوبكا في هذه الانتخابات وشارك فيها 211 اتحادا منضويا في عائلة الاتحاد الدولي من أصل 214 اتحادا . 

وقد فازت المغربية نوال المتوكل بمنصب عضو مجلس الإدارة للاتحاد الدولي في مقاعد المرأة وذلك بعد أن حصلت على 160 صوتا بجانب الأمريكية استيفاني هاي تاور التي أحرزت 163 صوتا والإيطالية أنا ريكاردي 154 والباهامسية باولينا توماسون التي أحرزت141 صوتا .


_
_
  • المغرب

    5:00 م
...