الخميس 1 شوال / 13 مايو 2021
 / 
07:55 م بتوقيت الدوحة

«وقود» تُدشّن محطة راس لفان

الدوحة - العرب

الإثنين 19 أبريل 2021

في إطار خطتها الاستراتيجية التي ترتكز على توسيع شبكة محطاتها وخدمة جميع مناطق الدولة، افتتحت قطر للوقود «وقود» أمس الأحد محطة راس لفان بمدينة راس لفان الصناعية، ليصل عدد محطاتها الإجمالي إلى 107 محطات.
وصرح السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن افتتاح محطة راس لفان بمدينة راس لفان الصناعية، يأتي لتلبية احتياجات عملائنا الكرام في هذه المنطقة وما حولها، مضيفاً بأن افتتاح المحطة الجديدة من شأنه أن يترجم خطط «وقود» الطموحة في توسيع شبكة محطاتها، وتسهيل الوصول إليها، كما يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على المنتجات البترولية في السوق المحلي، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة، معرباً عن شكر الشركة وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت وتساهم في إنجاز مشروعاتها الحيوية.
وتبلغ مساحة محطة راس لفان 15000 متراً مربعاً، وتحتوي المحطة على 3 خطوط تتضمن 9 مضخات لتعبئة الوقود للمركبات الخفيفة، كما تحتوي على خطين تتضمن 4 مضخات لتعبئة الديزل للشاحنات، وذلك لخدمة مرتادي مدينة راس لفان الصناعية والمناطق المجاورة لها.
وتقدم محطة راس لفان لعملائها خدمات على مدار الساعة، بما في ذلك متجر سدرة للمستلزمات اليومية، وخدمات غسيل السيارات اليدوي، وتغيير الزيوت وإصلاح الإطارات للمركبات الخفيفة، فضلاً عن مراكز توزيع اسطوانات الغاز «شفاف»، بالإضافة إلى توفير جميع أنواع المنتجات البترولية للمركبات الخفيفة والديزل للشاحنات.
وتعتزم الشركة إكمال بناء خمس (5) محطات أخرى بنهاية الربع الرابع من العام 2021، في إطار خطة ديناميكية في بناء المحطات الجديدة تتم مراجعتها بصورة دورية حسب ظروف الطلب ومقتضيات الحاجة لمحطات الوقود.
وبلغ صافي أرباح مجموعة وقود للربع الأول من العام الجاري 253 مليون ريال، مقارنة بمبلغ ‏ 226 مليون ‏ريال تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2020، وبارتفاع قدره حوالي 27 مليون ريال، تمثل نسبة ارتفاع بواقع ‏%12، كما بلغ ‏العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.25 ريال، مقارنة بـ 0.23 ريال لنفس الفترة من العام الماضي. ويعزى الارتفاع في حجم ‏الأرباح الصافية وفي العائد على السهم مقارنة بنفس الفترة من العام 2020، إلى الزيادة النسبية في مبيعات المنتجات البترولية وغير البترولية، وإلى التحسن في خفض النفقات الإدارية والعمومية بنسبة 15 % إعمالاً لتطبيق سياسة الفعالية وترشيد النفقات.
 وشهد الربع الأول من العام 2021 ‏ارتفاعاً في مبيعات الديزل بواقع 3 %، والجازولين السوبر بواقع 10 %، والغاز الطبيعي بواقع 21 %، ومبيعات الوقود بالتجزئة بواقع 4 %، ومبيعات التجزئة غير البترولية بواقع 5 %، وذلك بفضل افتتاح العديد من محطات الوقود الإضافية في الفترة التي أعقبت الربع الأول من العام 2020.

_
_
  • العشاء

    7:41 م
...