الخميس 1 شوال / 13 مايو 2021
 / 
07:00 م بتوقيت الدوحة

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادثي إطلاق نار بالولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن- قنا

الإثنين 19 أبريل 2021
مقتل ثلاثة على الأقل في أوستن بولاية تكساس

 قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب سبعة آخرون بجروح في حادثي إطلاق نار وقعا في مدينتي /أوستن/ و/ شريفبورت / في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفادت الشرطة الامريكية، إن خمسة أشخاص وصلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح جراء إطلاق النار عليهم في مدينة /شريفبورت / بولاية لويزيانا الأمريكية .
ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من حادث إطلاق نار مماثل وقع في ولاية تكساس، حيث قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح اثنين آخرين في مدينة /أوستن/.
وأعلنت الشرطة اسم المشتبه به في الواقعة، ستيفن برودريك، 41 عاما وأن المعلومات الأولية تشير إلى أنه كان يعمل ضابطا سابقا في جهاز الشرطة.
وذكرت شرطة أوستن أن ضباطها انتشروا "في موقع حادث إطلاق رصاص"، بعد تلقيها البلاغ ونصحت الشرطة السكان بالابتعاد عن المنطقة.
وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أصدر، مطلع أبريل الجاري، ستة أوامر تنفيذية هدفها التعامل مع انتشار عنف الأسلحة النارية في أنحاء البلاد، والذي وصفه "بالوباء والإحراج الدولي".
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة الأمريكية، عملية إطلاق نار إذ تعود آخر حادثة من هذا القبيل إلى الشهر الماضي ، حيث قتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص بينهم ضابط ، جراء إطلاق نار بولاية كولورادو الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

_
_
  • العشاء

    7:41 م
...