الخميس 1 شوال / 13 مايو 2021
 / 
06:29 م بتوقيت الدوحة

مشروع الديار القطرية في لندن "ثكنات تشيلسي" يحصل على شهادة LEED البلاتينية

لندن- قنا

الإثنين 19 أبريل 2021
مشروع الديار القطرية في لندن بالمملكة المتحدة ثكنات تشيلسي

 حصل مشروع الديار القطرية في لندن بالمملكة المتحدة /ثكنات تشيلسي/ على شهادة LEED البلاتينية المعيارية للمباني الخضراء المستدامة والتي جاءت لتؤكد على استيفاء المشروع لمعايير الاستدامة التي كانت منذ البداية محددا رئيسيا في تطوير المخطط الرئيسي للمشروع.
وأوضحت شركة الديار القطرية ، أن شهادة LEED البلاتينية هي أكثر شهادة معيارية معترف بها عالميا لتحقيق الاستدامة والقيادة، ويعتبر مشروع ثكنات تشيلسي، أحد أهم مشاريع التطوير العقاري في وسط لندن حيث يجمع بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المعاصرة في بيئة تاريخية إضافة لكونه المشروع الأكثر استدامة في أوروبا، وبهذه الشهادة يصبح هذا المشروع التطويري، واحدا من 16 مشروعا تطويريا على مستوى العالم يصل إلى هذا المعيار.
وأشارت إلى ، أنه روعي في المشروع تحقيق الاحتياجات الفعلية لمجتمع السكان والمجتمع المحلي بالإضافة لوضع معايير الاستدامة طويلة المدى في الحسبان عند تطوير المشروع والتي تعتبر في الوقت الحالي قيمة مضافة عالية الأهمية لمشتري الوحدات السكنية الحديثة الذين يبحثون عن أنماط غير تقليدية وسط صخب لندن في مجتمع صحي قليل الكثافة السكانية مليء بالمساحات الخضراء داخل مراكز المدن.
وبهذه المناسبة، قال السيد طارق العبدالله، رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في شركة الديار القطرية /أوروبا وأمريكا /: "تعتبر الاستدامة مكونا أساسيا لمشروع ثكنات تشيلسي. وكانت أحد الاعتبارات الرئيسية في تخطيط وتنفيذ المخطط الرئيسي".
وأعرب عن فخره بنيل شهادة LEED البلاتينية، كأول مشروع تطويري في أوروبا يحصل على هذه الشهادة.
من جانبه قال السيد هنري سكوير الشريك المؤسس في /سكوير وشركاه/ " إن مشروع ثكنات تشيلسي، أول مشروع في أوروبا يحصل على شهادة LEED البلاتينية، وأن هذا المشروع مهد الطريق لدمج الاستدامة مع المخططات الرئيسية للمدن والمشاريع.. وعملية الاعتماد التي ساهمنا بها في تطبيق أفكار وممارسات التنمية المستدامة في جميع جوانب المخطط الرئيسي وتصميم المباني، بما في ذلك التخطيط الحديث للشوارع بما يضمن سهولة الوصول إليها، وتضمين المساحات الخضراء فيها، وتوفير المساحات المفتوحة وضمان وجود تنوع بيولوجي في نظام بيئي متكامل بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى تحسين جودة الهواء والبيئة.
جدير بالذكر أن المخطط العمراني لمشروع ثكنات تشيلسي يحتوي على ساحة لحديقة بلجرافيا التقليدية على مساحة خمسة أفدنة من المساحات الخضراء وهي مساحة غير مسبوقة في وسط لندن حيث ستكون المناطق العامة في ثكنات تشيلسي متاحة أيضا للزوار لأول مرة منذ 150 عاما.
ووضع المصممون منذ مراحل التخطيط الأولية للمشروع معايير LEED ضمن مراحل التخطيط المبكرة، وتم تحقيقها الآن بالكامل مما أدى إلى توفير مساحات داخلية وخارجية أكثر صحة واستدامة للمقيمين الحاليين والمستقبليين.
يذكر أن LEED (Leadership in Energy and Environmental Design) (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) هو نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخداما في العالم متوفر لجميع أنواع المباني تقريبا، ويوفر LEED إطارا للمباني الخضراء الصحية وذات الكفاءة العالية والموفرة للتكلفة.




 

_
_
  • العشاء

    7:41 م
...