الخميس 1 شوال / 13 مايو 2021
 / 
07:48 م بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية توزع 14 ألف وجبة يوميا على العمال في 4 مناطق بالدولة

الدوحة- العرب

الإثنين 19 أبريل 2021
14 ألف وجبة إفطار للعمال يوميا عبر الافطارات المتنقلة لقطر الخيرية

بدعم كريم من محسني قطر، تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشاريع حملتها الرمضانية “رمضان الأمل" للعام 1442ه بتوزيع وجبات افطار الصائم على العمال وتنفيذ الإفطار الجوال داخل قطر.

وتقوم قطر الخيرية بتوزيع 14 ألف وجبة يوميا على العمال في 4 مناطق هي سكن عمال الشركات وصناعية الدوحة وصناعية الخور والعزب. ومن منطلق حرص قطر الخيرية على اتخاذ الاجراءات الاحترازية نظرا للظروف المرتبطة بجائحة كورونا، يتم توزيع الوجبات عن طريق السيارات بحيث تخصص وجبة لكل عامل.

وتبلغ تكلفة مشاريع وجبات افطار الصائم المتنقل للعمال المستهدفة داخل قطر 6 ملايين ريال وينتظر أن يستفيد منها خلال الشهر الكريم 456,000 عامل من عمال العزب والصناعية والشركات الخاصة وغيرها.

الإفطار الجوال

وبموازاة ذلك يتم توزيع 1,600 وجبة يوميا منذ الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك في الدوارات والاشارات المرورية وملتقى الطرق وغيرها من الأماكن، حيث يتم تغيير النقاط باستمرار وصولا إلى أكبر قدر من المستفيدين.

ويستهدف "الإفطار الجوال" توزيع 48 ألف وجبة إفطار خفيفة في عدة مناطق على سائقي السيارات أو الأشخاص الذين يدركهم أذان المغرب قبل وصولهم لمنازلهم أو الوجهات التي يقصدونها.

مونة رمضان

كما تم قبل بداية الشهر الفضيل توزيع "مونة رمضان" الذي يتم من خلاله توفير المواد التموينية الخاصة بالشهر الكريم لأسر الأيتام والأرامل والأسر ذات الدخل المحدود من خلال كوبونات توزع عليهم، حيث استفاد منها 4000 أسرة (20,000 شخص) وبتكلفة تقدر بحوالي 2,4 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن قيمة المشاريع الرمضانية الإجمالية التي تنفذها داخل قطر تقدر بـ 111 مليون ريال وتتطلع قطر الخيرية بدعم أهل العطاء أن يصل خيرها لحوالي 600 ألف من الغارمين والأسر ذات الدخل المحدود والعمال وأبناء الجاليات.

وتتضمن المشاريع الرمضانية إضافة لإفطار الصائم للعمال و"مونة رمضان" للأسر ذات الدخل المحدود تقديم مساعدات موجهة للغارمين وأسرهم لمساعدتهم على تجاوز مشاكل الديون والحفاظ على التماسك الأسري، وللأسر المتأثرة بجائحة كورونا، وتأمل قطر الخيرية بدعم من المتبرعين الكرام تقديم العون لهذه الفئات بمبلغ يقدر 100 مليون ريال.

_
_
  • العشاء

    7:41 م
...