السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
12:20 ص بتوقيت الدوحة

قرعة مونديال الأندية.. الدحيل يصطدم بالأهلي المصري في مواجهة عربية خالصة

الدوحة- قنا

الثلاثاء 19 يناير 2021
الدحيل يصطدم بالأهلي المصري في مواجهة عربية خالصة

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية "قطر 2020" التي جرت اليوم في مقر الاتحاد الدولي للعبة، عن مواجهة عربية خالصة بين الدحيل القطري، الفريق المضيف، والأهلي المصري بطل إفريقيا في الدور الثاني، الذي سيشهد أيضا مواجهة تيجريس اونال المكسيكي بطل الكونكاكاف مع أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا.
وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية يوم الرابع من فبراير المقبل بمباراتي تيجريس اونال المكسيكي مع أولسان هيونداي الكوري، والدحيل صاحب الأرض مع الأهلي.
كما أوقعت القرعة الفائز من مباراة الدحيل والأهلي في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في الدور نصف النهائي يوم الثامن من فبراير، فيما يلتقي في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي الفائز من مواجهة اولسان هيونداي وتيجريس اونال مع بطل أمريكا الجنوبية (كونميبول) الذي لم يتحدد بعد، في السابع من فبراير.
وسيتحدد بطل كونميبول من خلال المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس بين العملاقين البرازيليين سانتوس وبالميراس يوم الثلاثين من يناير الجاري.
وستقام المباراة النهائية لمونديال الأندية يوم 11 فبراير المقبل.
وستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بعد استبعاد استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين خلال المنافسات.

ويستضيف استاد أحمد بن علي أولى مباريات البطولة في الرابع من فبراير المقبل عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت الدوحة، فيما سيشهد استاد المدينة التعليمية تتويج الفريق الفائز بلقب مونديال الأندية، حيث تنطلق المباراة النهائية للبطولة في الحادي عشر من فبراير عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة.
وكان فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا قد انسحب من بطولة كأس العالم للأندية نظرا لعدم تمكنه من المشاركة في ضوء تدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا والمرتبطة بجائحة /كوفيد-19/، الأمر الذي تأهل معه الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...