الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
08:26 ص بتوقيت الدوحة

قبة الثريا الفلكية بـ «كتارا» تواصل عروضها التعليمية والترفيهية المميزة

الدوحة- قنا

الثلاثاء 19 يناير 2021
عروض مميزة بقبة الثريا الفلكية

تواصل قبة الثريا الفلكية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تقديم عروضها الجديدة، حيث ستقدم يوم الثلاثاء المقبل 26 يناير الجاري بالمبنى (41) بكتارا عرضا متميزا بعنوان الكون، وذلك ضمن فعاليات القبة الفلكية لهذا الشهر، وسيبدأ العرض في تمام الساعة الخامسة مساء ويقدم باللغة الانجليزية.
ويأتي العرض الجديد في إطار برامج قبة الثريا الفلكية وعروضها التعليمية والترفيهية المتنوعة، والتي تتيح أمام الجمهور فرصة التعرف على علوم الفلك والفضاء بأسلوب تفاعلي جذاب يسهم في بناء القدرات التعليمية والابداعية بطرق عصرية حديثة تواكب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.
وتتميز القبة الفلكية بعروض ثنائية وثلاثية الأبعاد، مدعمة بنظام صوتي ومؤثرات تفاعلية عالية الجودة تقدم للزوار تجربة مثيرة لمشاهدة عجائب الكون الفسيح، وتتناول العروض موضوعات مختلفة عن الفضاء والأجرام السماوية، والمجموعة الشمسية، ورحلات إلى الفضاء والقمر والمشتري وزحل.
يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ تتيح فرصة حضور الفعالية بعد قيام الراغبين في التواجد بمبنى قبة الثريا الفلكية بالمبنى (41) بكتارا، قبل العرض بنصف ساعة ، وذلك للحجز، حيث لا يتوفر سوى 40 مقعدا، نظرا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها /كتارا/ للوقاية من فيروس كورونا، علما أن فئة الأعمار ما فوق 18 عاما هي الفئة العمرية المستهدفة من خلال تلك الفعالية.
يذكر أن قبة الثريا الفلكية بـ /كتارا/ تعتبر التكنولوجيا الأكبر والأحدث على مستوى الشرق الأوسط، حيث تحتوي على تقنيات رقمية حديثة تتسع لحوالي 200 زائر وتمتد شاشة القبة بعرض 22 مترا، وتدعم عروض قبة الثريا الفلكية عدد من أجهزة العرض الرقمية الحديثة التي تولد مشاهد بانورامية للفضاء وتعرض النجوم والمجرات وكذلك المذنبات وعناصر النظام الشمسي.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...