السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
12:35 ص بتوقيت الدوحة

طرح دورات جديدة حول العرضة والرماية

الدوحة - العرب

الإثنين 18 يناير 2021

أعلن مركز نوماس «حاضنة الثقافة القطرية» عن طرح دورات جديدة في الرماية والعرضة حول التراث والعادات الأصيلة لأهل قطر.
وفتح المركز باب التسجيل في الدورات الجديدة عبر الخط الساخن للمركز أو عن طريق «واتساب»، تخفيفاً على أولياء الأمور، والتزاماً بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة والتباعد الاجتماعي.
وفتح المركز التسجيل في دورة العرضة التي تقام في الفترة من 31 يناير حتى 3 فبراير في مقر المركز بمنطقة الخليج الغربي، ويسعى المركز من خلال تلك الدورة إلى تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء والنظام والشجاعة، وتعزيز الثقة بالنفس حيث سيكون متاح التعرّف على أجزاء السيف والتعرف على فنيات الرزيف الصحيحة واستعراض مهارات التحكّم في السيف.
أيضاً فتح المركز التسجيل في دورة الرماية التي ستقام في التوقيت نفسه في ميدان الرماية بمنطقة الوسيل، واشترط أن يكون سن المتقدم بين 8 إلى 14 سنة. وتعد تلك الرياضة من الرياضات الإسلامية، حيث يتعلّم فيها المتدرب الشجاعة والصبر والمثابرة واحترام وتقدير تراث الآباء والأجداد، وسيتدرب على أنواع الرماية والأسلحة والالتزام بإجراءات السلامة والاحتياطات الأمنية.
كما يواصل المركز في طرح دورات أخرى في آداب المجلس والسباحة والصقارة وركوب الخيل والهجن ضمن قسم البنين.
وأوضح المركز أن دوراته تركّز على خلق مجتمع واعٍ بالعادات الأصيلة في الحل والسفر وفي البر والبحر وشتى مناحي الحياة، كل ذلك في إطار من الدين والخلق الرفيع، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم إلى الاعتماد على النفس، وتحمّل المسؤولية، مشيراً إلى أن الفئة المستهدفة من سن 8 إلى 14 سنة.
وعاد «نوماس» لتقديم دوراته التراثية داخل المركز منتصف سبتمبر الماضي بنطاق محدود ووفق إجراءات احترازية بعدما كانت عن طريق «أونلاين» منذ ظهور فيروس «كورونا»، وبلغ أعداد المستفيدين من دورات التراث والهوية القطرية التي يقدمها المركز لـ 32 ألف شخص خلال 6 أعوام منذ تأسيسه.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...