الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
08:18 ص بتوقيت الدوحة

أدعم اليد ثاني مجموعته بعد الخسارة أمام كرواتيا

القاهرة- قنا

الثلاثاء 19 يناير 2021
أدعم اليد يخسر أمام نظيره الكرواتي في بطولة العالم لكرة اليد

خسر المنتخب القطري أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 24 / 26 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في ختام منافسات المجموعة الثالثة في بطولة العالم للرجال لكرة اليد في نسختها السابعة والعشرين المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية 31 يناير الحالي.
وبهذه الخسارة حل المنتخب القطري ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط حصل عليها من فوزه على أنغولا 30 / 25 وعلى اليابان 31 / 29 ، فيما تصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث كان تعادل في مباراته الأولى مع اليابان 29 / 29 وفاز في المباراة الثانية على أنغولا 28 / 20 .
بدأ الشوط الأول للمباراة متكافئا بين الفريقين قبل أن يسجل المنتخب الكرواتي أفضلية نسبية تمكن على أثرها من إنهاء الشوط لصالحه بفارق هدفين بواقع 13 / 11 ، وفي الشوط الثاني حاول المنتخب القطري العودة إلى المباراة وتعديل النتيجة لكن تألق الحارس الكرواتي حال دون ذلك.
وفي مباراة ثانية من هذه المجموعة، حسم منتخب اليابان بطاقة التأهل الثالثة إلى الدور الرئيسي عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على نظيره الأنجولي بنتيجة 30 / 29 ليرافق المنتخبين الكرواتي والقطري اللذين كانا ضمنا صعودهما قبل مواجهتهما اليوم.
وسوف يخوض المنتخب القطري منافسات الدور الرئيسي ضمن المجموعة الثانية التي تضم المنتخبات الستة المتأهلة من المجموعتين الثالثة والرابعة من الدور التمهيدي وهي كرواتيا وقطر واليابان والدنمارك والأرجنتين والبحرين.
وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، حيث يتأهل بطل ووصيف وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني (24 منتخبا) ، على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، ثم يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...