السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
02:48 ص بتوقيت الدوحة

قوات الاحتلال تقمع مسيرات سلمية بالضفة وتصيب عشرات الفلسطينيين

الخليل - قنا

الجمعة 18 ديسمبر 2020
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة /باب الزاوية/ بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مواجهات اندلعت اليوم، بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من منازل الفلسطينيين في منطقة /باب الزاوية/، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام اتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي مدينة رام الله، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، مساء اليوم، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية /كفر مالك/، شرق رام الله، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة.
وفي وقت سابق، هاجم مستوطنون، بالأسلحة والكلاب البوليسية مسيرة سلمية منددة بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي منطقة /راس التين/ التابعة لأراضي قرية /كفر مالك/.
كما قمعت قوات الاحتلال، الفلسطينيين المشاركين في مسيرة /سلفيت/ الأسبوعية، ومنعتهم من الوصول لأراضيهم في منطقة /الرأس/ غرب المدينة... وقد نصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية في المنطقة، وشددت من إجراءاتها العسكرية في المنطقة لعدم وصول الفلسطينيين للأراضي المصادرة.
يشار إلى أن جيش الاحتلال أغلق مداخل /سلفيت/، ولم يسمح لمن لا يحملون هوية وسكان المدينة من الدخول إليها، لمنع المشاركة بالفعالية.
وفي مدينة جنين، هاجم عدد من المستوطنين، مركبات المواطنين على شارع جنين نابلس، قرب بلدة /سيلة الظهر/، جنوب جنين، بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم زجاج 4 مركبات.
في غضون ذلك، أسقط الشبان المشاركون في مسيرة /كفر قدوم/ الأسبوعية، طائرة صغيرة يستخدمها جنود الاحتلال لإطلاق قنابل الغاز من علو على المشاركين بالمسيرة المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال قمعوا المشاركين بالمسيرة السلمية، واعتدوا على المواطنين والصحفيين، إضافة إلى إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل لدموع بكثافة نحو منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

_
_
  • الفجر

    04:34 ص
...