الجمعة 6 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2020
 / 
02:47 م بتوقيت الدوحة

متاحف قطر و"البلدية" توقعان اتفاقية لتنظيف شواطئ القرى الأثرية

الدوحة - قنا

الجمعة 18 سبتمبر 2020
وقعت وزارة البلدية اتفاقية تعاون مع متاحف قطر ومجموعة "شاطئ البحر" لتنظيف شواطئ القرى الأثرية
وقّعت متاحف قطر اتفاقية تعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ممثلة ببلدية الشمال، ومجموعة "شاطئ البحر"، لتنظيف شواطئ القرى الأثرية وذلك في إطار الحرص على المحافظة على الآثار والبيئة المحيطة بها.

وقّع الاتفاقية كل من السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر، والسيد حمد جمعة المناعي، مدير بلدية الشمال، والسيد سالم سعيد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون الأطراف الثلاثة ولمدة سنة كاملة لتنفيذ برنامج تنظيف شواطئ القرى الأثرية، انطلاقًا من مدينة الزبارة الأثرية، وذلك من خلال تجميع النفايات وتصنيفها وفرزها تمهيداً لإعادة تدويرها والاستفادة منها، فضلاً عن توفير الدعم للمتطوعين والمشاركين في البرنامج ، كما سيساهم اخصائيون من متاحف قطر في تعريف المتطوعين عن خصوصية المواقع ، بالإضافة إلى العمل على إنشاء تطبيق إلكتروني يعمل على تحديد الموقع وتقديم نبذة تاريخية عن المكان.

وقال السيد أحمد موسى النملة "يأتي التعاون مع وزارة البلدية والبيئة ومجموعة شاطئ البحر، انطلاقاً من حرص متاحف قطر على نشر الوعي بأهمية المواقع والقرى الاثرية، والمحافظة عليها، حتى تبقى مثالاً حياً للأجيال القادمة، وحماية التراث القطري الغني الذي يعود لآلاف السنين".

_
_
  • المغرب

    4:59 م
...